احدث الاخبار

وزير النقل يعزي اسر شهداء الطائرة العسكرية ويكشف عن إجراءات لحضر التدريب فوق المدن

وزير النقل يعزي اسر شهداء الطائرة العسكرية ويكشف عن إجراءات لحضر التدريب فوق المدن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) وضاح الأحمدي         التاريخ : 19-02-2013

 

قال وزير النقل الدكتور واعد باذيب إن الوزارة والهيئة العامة للطيران تدرسان حالياً الخطوات الإجرائية لحظر التدريب القتالي بالطائرات العسكرية في الأجواء المأهولة بالسكان، خصوصاً أمانة العاصمة، باعتبارها غير مخصصة للتدريبات القتالية.
وأشار الوزير باذيب إلى أهمية تعاون كافة الجهات المعنية في حظر التدريب العسكري فوق المدن، وبما يسهم في الحفاظ على أرواح المواطنين، سيما وأن العاصمة شهدت اليوم سقوط ثاني طائرة عسكرية على رؤوس الآمنين في غضون أشهر.
وقدم وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب خالص التعازي والمواساة لأسر وذوي شهداء طائرة التدريب العسكرية المنكوبة التي تحطمت في العاصمة صنعاء في تمام الساعة الثانية عشر والربع من ظهر اليوم أثناء عودة الطائرة "نوع سوخوي (22) مقعد واحد" من مهمة تدريبية.
وترحم الدكتور باذيب على شهداء الطائرة التي خلفت 12 شهيدا وأكثر من 15 جريحاً بينهم ثلاث نساء وطفلين وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
 وأعرب الوزير باذيب، من مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمان حيث يقضي إجازة مرضية، عن أمله في وجود تحقيق شفاف حول الحادثين المنفصلين وإظهار نتائجهما للشعب اليمني.
وأشار إلى أنه ناشد أثناء تحطم طائرة انتينوف في نوفمبر الماضي بصنعاء، الجهات المعنية بمنع إجراء التدريبات العسكرية في المدن لكن ذلك قوبل باحتجاج من قبل جهات أمنية اعتبرته تدخلا في خصوصيتها .. لافتاً إلى أن أجواء إقليم صنعاء يخضع لحماية الهيئة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة النقل.
 
 
 
 
 
عدد القراءات : 2096
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات