احدث الاخبار

"مؤسسة أوام التنموية والثقافية تدشن اليوم بصنعاء مشروع'كليك' لدعم ومناصرة المرأة في الحوار الوطني"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 19-02-2013

 

دشنت مؤسسة أوام التنموية والثقافية بصنعاء اليوم مشروع " كليك" لدعم ومناصرة المرأة في الحوار الوطني. وفي الافتتاح أكد الدكتور /أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل أهمية مشاركة المرأة في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انطلاقه في الـ18 مارس، ودورها في رسم ملامح الدولة المدينة الحديثة القائمة على المساواة والحرية والعدالة والحكم الرشيد. 
 
وأشار إلى أهمية المشاركة الفعالة لكافة الأطياف السياسية . مشيدا بالمبادرة التي تبنتها مؤسسة أوام الثقافية في دعم ومناصر المرأة وإمكانية استيعاب مخرجاتها في الحوار الوطني. 
 
ودعا أمين عام مؤتمر الحوار وسائل الإعلام المختلفة إلى ترشيد الخطاب الإعلامي وتوجيه رسالة إيجابية والالتفاف حول مؤتمر الحوار الوطني لإنجاحه. 
 
من جانبهما أشارتا رئيس مؤسسة أوام التنموية والثقافية الدكتورة بلقيس أبو اصبع، والمدير التنفيذي للمؤسسة ثريا دماج إلى أهمية الشراكة الحقيقية والفاعلة الداعمة لقضايا المرأة والحركة النسوية في اليمن ومشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
وأوضحتا أن تدشين خدمة كليك الالكترونية تأتي انطلاقاً من مسئولية المؤسسة في تعزيز وتشجيع دور المرأة اليمنية في مؤتمر الحوار الوطني. 
 
وأستعرضت اسمهان الارياني اهداف المشروع المتمثل في التوعية عبر كليك لدعم مناصرة المرأة في الحوار الوطني على مدار الساعة من خلال العمل على بث رسائل ثابته وصور متحركة وفلاشات توعوية عبر برنامج أنظمة الحوباني سوفت لأنظمة الاتصالات في اكثر من ألف و 173 مقهى أنترنت في عموم المحافظات مربوط بأكثر من 21 الف جهاز كمبيوتر ويستهدف أكثر من 200 الف مستخدم في اليوم الواحد ، بالإضافة إلى تدشين موقع الكتروني يعمل على تغطية فعاليات وأخبار المتعلقة بالحوار الوطني والتركيز على قضايا النساء في المؤتمر.
 
إلى ذلك أقيم على هامش التدشين ورشة عمل تناولت عدد من أوراق العمل حول " أولويات النساء في المرحلة القادمة للباحثة انتصار العاضي مسئولة مؤسسة كل البنات ، وورقة عمل بعنوان " رؤية الأحزاب والتكتلات السياسية لبناء شكل ونظام الدولة" للباحثة إيمان الحارثي، وورقة عمل حول" التوافق والتعارض في مواقف اهم الكتل والائتلافات الشبابية في ساحة التغيير صنعاء من مسارات التسوية السياسية اليمنية المنصوص عليها في المبادرة الخليجية، للباحث والأديب وليد دماج.
 
وقد حضر اللقاء نخبة من القيادات الشبابية والنسوية والحقوقيات وممثلي عن منظمات المجتمع المدني ،وعدد من الاعلاميين.
 
عدد القراءات : 2037
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات