احدث الاخبار

صنعاء تحتضن المؤتمر الوطني للإعلام تحت شعار "وسائل الإعلام والحوار الوطني المسؤوليات والواجبات"

صنعاء تحتضن  المؤتمر الوطني للإعلام   تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد الطياشي         التاريخ : 19-02-2013

 

تواصل مؤسسة ريجين للتنمية وحقوق الإنسان بالاشتراك مع مركز المعلومات للتأهيل وحقوق الإنسان والمنتدى الإنساني وبدعم من منظمة الـــــــــGIZ التحضيرات لعقد المؤتمر الوطني الأول للإعلاميين تحت شعار "وسائل الإعلام والحوار الوطني المسؤوليات والواجبات" والذي ينعقد بصنعاء أواخر مارس المقبل.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين إلى تحسين دور الإعلام في القضايا الوطنية والمشاركة الفاعلة في الحوار الوطني ودعم هذا المسعى من خلال حشد الإعلاميين وتوعيتهم بهذا الدور بهدف التخفيف من حدة الصراع و التعبئة السلبية التي تؤدي إلى أضرار جسيمة تمزق المجتمع اليمني جراء التفريط في المهنية الصحفية لدى بعض الجهات الإعلامية لصالح توجه أو حزب ما .

وفي تصريح صحفي: وقالت رئيس مؤسسة ريجين للتنمية وحقوق الإنسان ميسون الإرياني " أن المؤتمر يسبقه عقد أربع حلقات نقاشية حول محاور رئيسية هامة خاصة بدور الإعلام لتحديد النقاط الإعلامية التي يحتاجها الحوار والتي تعنيه".

وأضافت:" سينعقد المؤتمر لصناع القرار الإعلامي و رواده وسيتم خلاله إطلاق مجموعة من الآليات والخطوات التي ستتبناها وسائل الإعلام وذلك بعد منح جميع الأطراف فرصة مناسبة لعقد نقاشات عميقة على مدى أربعة أيام والتي تتم قبل أيام المؤتمر النهائي بحيث نخرج منها بالية عمل وتوصيات يتم إقرارها والتصويت عليها في المؤتمر النهائي".

عدد القراءات : 2135
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات