احدث الاخبار

طائرة سوخوي تقتل 12 بينهم ثلاث نساء وطفلين و11 مصابا .. ورئيس الجمهورية يوجه بتشكيل لجنة من أمانة صنعاء لحصر الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومعالجة الجرحى

طائرة سوخوي تقتل 12 بينهم ثلاث نساء وطفلين و11 مصابا .. ورئيس الجمهورية يوجه بتشكيل لجنة من أمانة صنعاء لحصر الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومعالجة الجرحى
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 19-02-2013

 

قال مصدر مسؤول في السلطة المحلية بأمانة العاصمة إن طائرة من نوع سوخوي كانت في مهمة تدريبية سقطت ظهر اليوم على أحد المنازل يتكون من ثلاثة طوابق في حي القادسية وتناثر حطامها ما بين شارعي الرباط والدائري الغربي. وأوضح المصدرلوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الأسعاف و الدفاع المدني هرعت على الفور الى موقع الحادث وباشرت باخماد الحريق الذي اندلع في المنزل الذي سقطت عليه الطائرة واصطدمت بطابقية الأول والثاني والمملوك للمواطن عبدالخالق الجمرة والسيطرة عليه في وقت قياسي وكذا انتشال جثث الضحايا واسعاف الجرحى لعلاجهم على نفقة الدولة رغم ما وجهته من صعوبات نتيجة لتجمع آلاف الموطنين في محيط المنطقة التي سقطت فيها الطائرة مما أعاق التحرك السريع لسيارات الاسعاف وعربات الاطفاء .
 
وأشار المصدر إلى ان المعلومات الأولية تفيد ان عدد الضحايا وصل الى 12 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفلين, بينما بلغ عدد المصابين 11 مصابا .. لافتا الى أن أربعة منازل تضررت بأضرار متفاوتة واحد منها أضراره كبيرة وهو المنزل الذي اصطدمت به الطائرة وحطمت جزء من واجهته الأمامية في الطابقين الاول والثاني ، فضلا عن تضرر أربع سيارات مواطنين جراء الحادث .
 
ولفت المصدر المسؤول في السلطة المحلية بأمانة العاصمة إلى أن الأخ رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة من أمانة صنعاء لحصر الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومعالجة الجرحى .
 
وطالب المصدر الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بحظر إجراء تدريبات الطيران في سماء وأجواء المدن وخاصة العاصمة صنعاء حرصا على السلامة العامة لساكنيها وتفاديا لأية كوارث إنسانية أو مادية .
 
وعبر المصدر في ختام تصريحه عن اسفه لهذا الحادث .. مترحما على ارواح الضحايا ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل .. مهيبا بكافة الاخوة المواطنين بتجنب التجمع في المناطق المحيطة بمثل هذه الحوادث حفاظا على سلامتهم ولتسهيل مهمة فرق الاسعاف والدفاع المدني للقيام بواجباتها في سرعة انقاذ المصابين واخماد الحرائق .
عدد القراءات : 2232
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات