احدث الاخبار

الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن يدشن حملة التوعية بأضرار القات والمهرجان التوعوي في مدارس عدن لعام 2013م تدشين حملة التوعية بأضرار القات والمهرجان التوعوي في مدارس عدن لعام 2013م

الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن يدشن حملة التوعية بأضرار القات والمهرجان التوعوي في مدارس عدن لعام 2013م  تدشين حملة التوعية بأضرار القات والمهرجان التوعوي في مدارس عدن لعام 2013م
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان ألمقطري         التاريخ : 19-02-2013

 

دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن وحدة الزراعة والتنمية الريفية ضمن برنامج الزراعة المطرية والثروة الحيوانية حملة التوعية بأضرار القات والمهرجان التوعوي في مدارس محافظة عدن لعام 2013م بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والفئات المستهدفة هم 32 مدرسة من مختلف مديريات محافظة عدن ثانوي وأساسي (أولاد وبنات) وسوف تستمر حملة التوعية ثلاثة أشهر.
وفي التدشين ألقى الأخ سالم مغلس مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن كلمة أكد فيها أهمية هذه الحملة في محاربة ظاهرة خطيرة وهي ظاهرة تعاطي القات، والتي أكد أنها مؤامرة ضد الجانب الاقتصادي في بلدنا وتتمثل في الانتشار المذهل الذي يتهدد الاقتصاد الوطني حيث أصبح معظم الناس يتعاطون هذه الشجرة الخبيثة بعكس السابق حين كان تعاطيها محصوراً بين القلة من الناس أما الآن فأصبح أقل الناس ومن النادر الذين يشارك إليهم بعدم بتعاطي القات.
وتحدث عن الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تعاطي هذه الشجرة من حيث الاقتصاد المنزلي لدى الأسرة، وكذلك أضرارها على أداء المعلمين، وحث على ضرورة ابتعاد المعلمين عن تعاطي هذه الشجرة الخبيثة في المدارس، كما أشار إلى ضرورة الابتعاد عن بيع هذه الشجرة
وأكد الأستاذ المغلس رفضه لبعض سلوكيات المعلمين والطلاب الذين يتعاطون القات في المدارس. مشيراً إلى ضرورة التوعية المجتمعية في الابتعاد عن هذه الظاهرة سواء على مستوى المجتمع أو الأفراد، والأمر مرتبط بالتربية والتعليم في التوعية الايجابية بالسلبيات الناجمة عن تعاطي القات.
وفي ختام كلمته قال: إن أمله كبير في المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات للحد من هذه الظاهرة.
فيما أشار المهندس جمال الحاج نائب مدير عام الصندوق بعدن إلى أهمية هذه الحملة التي تتمثل في القضاء على هذه الظاهرة السيئة ألا وهي شجرة القات الخبيثة التي أضرت باقتصادنا الوطني، وسببت أثاراً وخيمة انعكست عليه سلباً.
وأضاف: ونحن بصدد توصيل رسالة مهمة وهي تجنب القات، ونتوقع أن تصل حملة التوعية إلى أكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة التي قد تصل إلى أكثر من (200) ألف شخص. وأشاد بالقائمين على أداء هذه الحملة، وكذلك بمستوى الحضور الطيب للتربويين والتربويات في هذه الحملة، وتمنى أن تكون هناك نتائج طيبة. حضر التدشين الأخ محمد إبراهيم حنشور مشرف الحملة بالصندوق الاجتماعي للتنمية والأخ أنيس حجر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية التواهي .
عدد القراءات : 2089
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات