احدث الاخبار

التقي مدير الصحة بعدن وناقش معه وضع خطة مشتركة لمكافحة الأوبئة ،،ممثل منظمة الصحة العالمية يزور عدد من المرافق الصحية بمحافظة عدن ويطلع على احتياجاتها الطارئة

التقي مدير الصحة بعدن وناقش معه وضع خطة مشتركة لمكافحة الأوبئة ،،ممثل منظمة الصحة العالمية يزور عدد من المرافق الصحية  بمحافظة عدن ويطلع على احتياجاتها الطارئة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) بشير الحزمي         التاريخ : 19-02-2013

 

التقي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن الدكتور الخضر لصور اليوم  الاثنين بمكتبه ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور غلام الدين رباني بوبال  وقد جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مكتب الصحة  بمحافظة عدن ومنظمة الصحة العالمية، كما تم مناقشة وضع خطة مشتركة لمكافحة الأوبئة وسبل دعم المختبر المركزي بمحافظة عدن ومستلزمات الصيانة والتكييف في المختبر . وتطرق اللقاء إلى إسهامات منظمة الصحة العالمية وما تقدمه من دعم للقطاع الصحي بالمحافظة في المجالات المختلفة ، وآفاقه المستقبلية.
 
وقد ثمن مدير مكتب الصحة بعدن الدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي في المحافظة في مجالات الطب العلاجي والوقائي والتشخيصي.
 
مؤكدا ان هذا الدعم قد ساعد على النهوض بالعمل الصحي في المحافظة وساهم في تحسين مستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
 
هذا وكان ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور غلام الدين راني بوبال  ومعه  مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن الدكتور الخضر لصور يرافقهما مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نسرين عبد الرزاق ومسئول الإصحاح البيئي بالمنظمة المهندس عبدالملك مفضل قد قاموا صباح اليوم  بزيارة تفقدية إلى عدد من المرافق الصحية في محافظة عدن للاطلاع على الوضع الصحي وما تقدمه من خدمات للمرضي والاحتياجات الطارئة  فيها.
 
حيث قاما بزيارة إلى مركز خدمات الإسعاف والطوارئ وتجولا في المبني القديم للمركز والمبني الجديد  قيد الإنشاء واستمعا من مدير المركز الدكتور محمد على الحاتمي  إلى شرح مفصل حول إمكانيات المركز وما يقدمه من خدمات إسعافية  في المواجهات وحوادث الطرق السريعة والخدمات الصحية الأولية للنازحين والتي تنفذ بدعم  وتعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية . وقد وعد ممثل منظمة الصحة العالمية بتعزيز علاقة التعاون مع المركز ومواصلة تقديم الدعم الذي سيشمل اعادت تأثيث المبني القديم للمركز وخدمات الصيانة لسيارات الإسعاف والدعم التشغيلي للفرق الطبية المتنقلة وتزويد مركز الطوارئ  الجديد عند الانتهاء من بنائه وتشييده بالمعدات اللازمة لغرفة عمليات الطوارئ من اتصالات وأجهزة كمبيوتر وأثاث بالإضافة إلى تأثيث مركز تدريب الطوارئ.
 
بعد ذلك قاما بزيارة تفقدية إلى مستشفي الأمراض النفسية والعصبية  التعليمي وتجولا في أقسامه  ومكوناته المختلفة والذي يتكون من أربعة أقسام للرجال وقسم للنساء . واطلعا على مستوى الخدمات المقدمة للمرضي من الجنسين  و استمعا من مدير المستشفي الدكتور عبدالله سالم والطاقم الطبي فيه إلى الوضع المأساوي للمستشفي والاحتياجات الطارئة فيه  ، وقد ابدي ممثل منظمة الصحة العالمية استعداد المنظمة لإعادة تأهيل المستشفي وترميمه وتوفير المستلزمات الضرورية .
 
كما قاما بزيارة تفقدية لمستشفي الوحدة التعليمي بمحافظة عدن والتقيا فيه بمدير المستشفي الدكتور محمد سالم باعزب  واستمعا منه والطاقم الطبي في المستشفي إلى سير العمل ومستوي الخدمات المقدمة فيه ، حيث قاما بزيارة  قسم الاسهالات وسوء التغذية  في المستشفي والذي تم  إنشائه وتجهيزه بدعم من منظمة الصحة العالمية  . وقد  أعرب ممثل منظمة الصحة العالمية عن استعداد المنظمة لمواصلة تقديم الدعم  للقسم في مجالات التدريب والصيانة .
 
 
عدد القراءات : 1628
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات