احدث الاخبار

الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة تفتتح مقرها بعد إعادة ترميمه وصيانته

الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة تفتتح مقرها بعد إعادة ترميمه وصيانته
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 18-02-2013

 

افتتح وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب صباح اليوم الاثنين مبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة بعد صيانته وترميمه جراء احداث 2011م ، واستحداث عدد من الادارات والأقسام وتزويدها بالكادر المؤهل والآلات الحديثة التي من شأنها أن تسهم بمستوى عمل الغرفة.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره عدد من رجال المال والاعمال وسفراء بعض الدول وأعضاء مجلس النواب أكد الوزير بن طالب على ضرورة قيام الدولة بالاهتمام والعمل على النهوض بالمجال الاقتصادي حتى نصبح دولة منتجة وذلك من خلال رفع مستوى الانتاج وتوفير الخدمات الاساسية خاصة في مجال الامن والاستقرار حينها تقوم بفرض الضرائب التي تراها مناسبة .

وأشاد الوزير بالتطورات التى شهد تها وتشهدها الغرفة التجارية والصناعية والتى قال انها تمثل رمزا بارزا في النشاط الاقتصادي والتجاري الذي يسهم في التقدم نحو الامام وبناء الدولة المدنية الحديثة التي يحتكم فيها الجميع للقانون والى الضمير الانساني .

وأوضح بن طالب ان وزارته شكلت لجنة للحوار مع القطاع الخاص حول المشاريع المشتركة انطلاقا من حرصها على الارتقاء بمستوى النشاط الاقتصادي والتجاري في اليمن .

من جهة اخرى استعرض رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس الصيانة والترميم التي تم اجرائها على مبنى الغرفة التجارية والصناعية جراء تضررها من الاحداث .

وأشار الكبوس إلى ان الغرفة استحدثت عدد من الإدارات الجديدة والمختلفة ،بهدف الحصول على الجودة والحصول على شهادة الايوزو .

ولفت الى اقامة عدد من  الدورات التخصصية في مجال المال والأعمال والتسويق ومهارات الاتصال وإدارة الوقت والتخطيط الاستراتيجي والتي شارك فيها نحو 780 متدرب ومتدربة من منتسبي القطاع الخاص بمبلغ يصل لأكثر من عشرون مليون ريال .

وقال :أننا في القطاع الخاص نتطلع لشراكة حقيقية مع القطاع الحكومي في ظل الحكومة الجديدة وما شهده الوطن من تغييرات ،خاصة في الأوضاع التي يعاني منها القطاع الخاص بسبب الإجحاف في بعض القوانين والتشريعات مثل قانون ضريبة المبيعات وآليته التنفيذية الذي يمثل باعتباره يمثل حجر عثرة امام  القطاع الخاص والتنمية عموماً .

المصدر : الصحوة نت
عدد القراءات : 2010
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات