احدث الاخبار

نائب اتحاد مقاولي النفط والغاز .... تأجير الحكومة للكهرباء لتجار يكبدها خسائر طائلة , والتجار يقفون حجر عثرة امام مشاريع حيوية تنهض بالكهرباء

نائب اتحاد مقاولي النفط والغاز .... تأجير الحكومة للكهرباء لتجار يكبدها خسائر طائلة , والتجار يقفون حجر عثرة امام مشاريع حيوية تنهض بالكهرباء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)بشرى العامري         التاريخ : 18-02-2013

 

اوضح الشيخ الشيخ محمد بن عبيد العبيدي نائب رئيس الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين لشئون النفط والغاز في تصريح صحفي ان قيام الحكومة بتأجير الكهرباء لتجار محليين في المحافظات لسد العجز في الكهرباء يعد خطئا كبيرا لأنه يكلف الدولة مبالغ مالية طائلة ويقف حجر عثرة امام مشاريع عملاقة تلغي صلاحية هذا التأجير , مشيرا الى وجود تواطؤ من قبل مسئولين مستفيدين من هذا التأجير يقومون بعرقلة المشاريع العملاقة التي تحل مشكلة عجز الكهرباء وذكر   على سبيل المثال مشروع توليد الكهرباء من محطة بلحاف الغازية الذي أعلن عنه وزير الكهرباء  وصرح بأن هناك مذكرة تفاهم مع شركة أمريكية لتوليد 587 ميجاوات, وتسائل عن سبب عدم تحريك هذا المشروع ووضع العراقيل امام نجاح عمل هذه الشركة .

ونوه الى ان هذا المشروع اذا ما تم فانه سيحد من تأجير الكهرباء وبالتالي سيتوقف ضخ المبالغ المالية لجيوب التجار والمسئولين المستفيدين , مؤكدا ان هناك اياد خفية ايضا تقف خلف توقف انشاء المحطات الكهربائية في ذمار معبر تحت ذات السبب .

وطالب  الرأي العام الوقوف بجدية امام قضايا الفساد ونهب المال العام تحت مسمى مشاريع فاشلة وخصوصا تلك المتعلقة بالكهرباء والتي اصبحت المعضلة التي تؤرق حياة المواطنين وصارت همهم اليومي التي لازمت حياتهم منذ أعوام بالإضافة الى ما تعرضت له الشبكة الوطنية من اعتداءات تخريبية فاقمت من حجم المعاناة وضاعفت من تدني حالة الإنسان اليمني وافتقاره للخدمة حد اليأس.


واختتم تصريحه قائلا ( لا شك أن أيادي البعض تصر على إلحاق الضرر اليومي بالمجتمع في ما هناك اياد أخرى تأخذها الحمية الوطنية لإنتاج الحلول ولو كانت بشكل إسعافي ومتواضع وتقدم هذه المقترحات والتصورات كنوع من الحلول لتأمين الوطن والمواطن لإيجاد الحلول لاستمرار هذه الخدمة الأساسية والحيوية ومساعدة المسئولين في حل القضية )

عدد القراءات : 1802
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات