احدث الاخبار

بالشراكة مع الملحقية الثقافية الأمريكية .. NODSYEMEN توعي الخطباء والواعظات في مجال "المفاهيم الدستورية والنظام المدني"

بالشراكة مع الملحقية الثقافية الأمريكية ..   NODSYEMEN توعي الخطباء والواعظات في مجال
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) عبدالهادي ناجي علي         التاريخ : 17-02-2013

 

بدأت يوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية الخاصة لتأهيل الخطباء والواعظات في مجال "المفاهيم الدستورية والنظام المدني" والتي تقيمها المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع nodsyemen بالشراكة مع الملحقية الثقافية الأمريكية ، تحت شعار " من اجل مشاركة فاعلة في "مؤتمر الحوار الوطني "،بمشاركة 36 خطيباً وواعظة من مختلف التيارات الإسلامية من تعز اب ، وتستمر الدورة حتى يوم الثلاثاء على قاعة مركز التنمية .

 و تهدف إلى نشر المفاهيم الدستورية بين فئة الخطباء والواعظات بهدف القيام بعملية التوعية بالمرحلة التي تمر بها اليمن ، كما تهدف الدورة إلى توعية المستهدفين بالمبادرة الخليجية وموضوع الحوار الوطني الذي سيعقد في الـ18  من مارس القادم بمشاركة كثير من القوى الوطنية وفئات المجتمع المختلفة بما فيها الشباب والمرأة وممثلين عن المحافظات الجنوبية .

  النائب البرلماني شوقي عبد الرقيب القاضي – رئيس المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع أكد في تصريح صحفي لـ"       " عن الدور الذي يترتب على الخطيب اليوم في كثير من القضايا التي تهم المجتمع وتهم الوطن كون الخطيب أكثر احتكاكاً بالواقع وأكثر تأثيرا بالمجتمع ، وأشار إلى المرحلة التي تعيشها اليمن اليوم وتتطلب من كافة أفراد المجتمع رص الصفوف ولم الشمل لتجاوز العقبات التي وضعت أمام أي مبادرة      لتجاوز الخلافات .

وتطرق القاضي إلى أن الخطيب والواعظة دورهما بدون شك مؤثر وبالتالي فان الخطيب والواعظة كل يكمل دور الآخر في عملية التوعية ونشر كثير من المفاهيم والقيم التي صار لابد من تذكير المجتمع "رجالاً ونساءً" بها .

وكان المشاركون في الدورة قد استمعوا إلى ورقة حول المبادرة الخليجية قدمها الأخ : محمد طاهر انعم ، وورقة أخرى حول " الدولة - مكوناتها –أشكالها – وأنظمة الحكم ".

 
عدد القراءات : 1621
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات