احدث الاخبار

بحضور وزير الثقافة ونائب الوزير ..مركز الإعلام الثقافيCMC يختتم الدورة التدريبية الأولى في التصوير السينمائي

بحضور وزير الثقافة ونائب الوزير ..مركز الإعلام الثقافيCMC يختتم الدورة التدريبية الأولى في التصوير السينمائي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-02-2013

 

بحضور وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق ونائب وزير الثقافة الأستاذة هدى أبلان اختتم اليوم الخميس 14 فبراير الدورة التدريبية الأولى حول "التصوير والإخراج السينمائي والتلفزيوني " والتي نظمها المركز لمدة عشر أيام 2-12 فبراير 2013 واستهدفت 18 متدرب ومتدربة من هواة التصوير السينمائي .
 
وفي كلمة للأستاذة هدى أبلان أشارت إلى أهمية تنشيط الثقافة وفتح المجال أمام الجميع لتأهيل المبدعين في ظل تعاون الوزارة مع المراكز الثقافية بما يخدم الفعاليات الثقافية ويجعلنا نبحث عن التخصص والاحتراف والجودة للوصول إلى نتيجة نوعية .
 
وأشادت بجهود مركز الإعلام الثقافي كمنظمة حديثة في العمل لخدمة الثقافة والإسهام في تنفيذ الفعاليات الثقافية التي تخدم توجه الوزارة . 
 
من جهتها تحدثت وداد البدوي رئيسة مركز الإعلام الثقافي CMC حول مراحل العمل التي مرت بها الدورة من تطبيق عملي ونزول ميداني لمواقع التصوير ومحاضرات نظرية . 
 
وأضافت : أن هذه الدورة بداية لسلسلة من الدورات التي سينفذها المركز في المجال الثقافي والإعلامي ، وإلى جانب التركيز على المبدعين الشباب من الجنسين لمساعدتهم في استغلال طاقاتهم وإبراز إمكانياتهم الإبداعية .. 
 
إلى ذلك تطرق المدرب عبدالرحمن السماوي إلى أهمية أن يكون هناك دورات أخرى في تخصصات سينمائية تساعد على البناء نحو خلق بيئة سينمائية خاصة وأن اليمن بلد لم يستغل بعد في أي عمل سينمائي .
 
وتحدثت سهير الأغبري عن المتدربين مؤكدة أهمية مثل هذه الدورات التطبيقية التي أتاحت للمتدربين العمل مع الكيمراء والنزول الميداني وطالبت مركز الإعلام الثقافي والوزارة بأهمية أن تكرر هذه الدورة ويبنى عليها للعمل المستقبلي .
 
وأختتم وزير الثقافة عبدالله عوبل منذوق والأخت هدى أبلان نائب الوزير اختتموا الحفل بتوزيع شهادات التدريب للملتحقين بالدورة .
 
الجدير بالذكر أن مركز الإعلام الثقافيCMC أنشئ من رحم الحاجة للتغيير الايجابي في المشهد الثقافي والإعلامي اليمني و تأسس عام 2011 ويهدف إلى بناء علاقة شراكة وتعاون بين المؤسسات الثقافية والإعلامية من خلال إقامة فعاليات ثقافية مشتركة .
عدد القراءات : 2986
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات