احدث الاخبار

اختتام دورة تقويم اللسان لمعلمي حلقات القرآن الكريم بالريضة

اختتام دورة تقويم اللسان لمعلمي حلقات القرآن الكريم بالريضة
اخبار السعيدة - تريم (اليمن) أحمد عامر         التاريخ : 15-02-2013

 

برعاية جمعية الفرقان الخيرية لتعليم القرآن الكريم ـ السويري أقامت حلقات الخير لتحفيظ القرآن الكريم بمسجد عمر بن الخطاب بالريضة دورة تقويم اللسان لمعلمي حلقات الخير بالريضة والتي أقيمت خلال الفترة من 3-8 فبراير 2013م وضمن جدول اختتام الدورة أقامت حلقات الخير رحلة ترفيهية لمعلميها إلى سيئون و مدينة شبام التاريخية ووادي دوعن والمكلا خلال الفترة 7-8 فبراير 2013م.

حيث شملت الرحلة زيارة الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بسيئون تعرف المشاركون من خلال لقاءهم بمديرها التنفيذي الأستاذ/يعقوب مسلم على أبرز المشاريع التي تشرف الجمعية على تنفيذها.

وشملت الرحلة جولة سياحية في مدينة شبام التاريخية برفقة الأخ / محمد باعبيد مدير مكتب السياحة بالمديرية تعرف المعلمون خلالها على تاريخ شبام الأثرية ومعالمها الأثرية من مساجد وساحات, بالإضافة إلى تجارب التعاون والتكافل الاجتماعي بين أهلها كسقاية الحيارى.

وفي شبام أيضاً زار المعلمون جمعية تطوير التراث ومن خلالها تعرفوا على مكونات البيت الشبامي, وجهود الجمعية والمركز الحرفي لتنمية المجتمع بشبام في الحفاظ على ما خلفه الأجداد من تراث وصيانته, وقد تركت هذه الزيارة انطباعات جيده لدى الزائرين عن مدينة شبام وأهلها.

وفي وادي دوعن زار المعلمون قصر بقشان ومنتزه حيد الجزيل بخيلة بقشان, ثم واصلوا رحلتهم الترفيهية إلى مدينة المكلا حيث أقيمت هناك مباراة ودية على شاطئ البحر مع عدد من شباب المكلا, كما قام المعلمون بزيارة لمنطقة ثلة الجميلة.


 

عدد القراءات : 1668
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات