احدث الاخبار

بإجمالي 926 مليون ريال يمني.. مؤسسة اليتيم التنموية تصدر تقريرها المالي لعام 2012م

بإجمالي 926 مليون ريال يمني.. مؤسسة اليتيم التنموية تصدر تقريرها المالي لعام 2012م
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-02-2013

لغرض الشفافية واطلاع المانحين في الداخل والخارج على مشاريع المؤسسة أصدرت مؤسسة اليتيم التنموية تقريرها المالي عن العام المالي 2012م, تأتي هذه الخطوة لتأكيد الشراكة البناءة الهادفة لبناء شريحة الأيتام؛ مما يؤدي بالضرورة لزيادة الثقة بين الداعم والمؤسسة, وقد أنفقت المؤسسة مبلغ أجمالي قدره 926.512.225 ريال يمني موزعة على نفقات الرعاية والأنشطة والبرامج الاجتماعية بمبلغ 775.648.500 ريال يمني وعلى نفقات المشاريع التنموية بمبلغ 150.863.725 ريال يمني.

ويذكر المحاسب القانوني الـ أ/ ناجي عبدالله عميران رأيه من خلال تقريره عن الحساب الختامي بالقول: لقد قمنا بالاطلاع على القوائم المالية لمؤسسة اليتيم التنموية بغرض إبداء الرأي حول مدى سلامة عرض البيانات المالية للمؤسسة في ذلك التاريخ, ولقد قمنا بالعديد من الإجراءات اللازمة لأبدأ رأينا في ضوء معايير المراجعة المنظمة لهذا الشأن ونرى أن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبلنا كافية لإبداء رأينا على سلامة عرض القوائم المالية حسب الأصول المحاسبية المتعارف عليها, وفي رأينا أن القوائم المالية (قائمة المركز المالي كما في 31/12/2012م وقائمة الدخل بذلك التأريخ) تم عرضها حسب الأصول المحاسبية المتعارف عليها وعلى أساس مماثل لما أتبع في السنوات السابقة وأن المؤسسة تمسك سجلات محاسبية منتظمة.

جدير بالذكر أن المؤسسة لها عدة فروع موزعة على المحافظات؛ تستهدف اليتيم بشكل خاص وتحت شعار من الاحتياج إلى الإنتاج ومن ذلك المنطلق تسعى لكفالة اليتيم في الصغر رعاية معيشية واجتماعية ورياضية وصحية (تكفل المؤسسة كفالة معيشية ما يزيد على الستة ألاف يتيم) ليلتحق بعدها في مراكز التدريب والتأهيل (قسم هندسة الالكترونيات. قسم التمديدات الكهربائية. قسم النجارة والموبيليات. قسم الخياطة. قسم الدعاية والإعلان. قسم الكنبات والحقائب. قسم السجاد. قسم اللحام) أو كلية التكنولوجيا الحديثة (هندسة الاتصالات. الهندسة الكهربائية. والكترونيات تحكم صناعي. وهندسة الديكور. وبرمجيات الحاسوب. وقسم التمريض للطالبات).

عدد القراءات : 1778
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات