احدث الاخبار

سفراء اليمن تستعد للتوجه إلى سوريا والشباب يخطون وثيقة عهد بالدماء يوم مفتوح تضماماً مع الثورة السورية و الدبكة الشامية تشعل جامعة صنعاء بهتافات ضد الأسد

سفراء اليمن تستعد للتوجه إلى سوريا والشباب يخطون وثيقة عهد بالدماء  يوم مفتوح  تضماماً مع الثورة السورية و الدبكة الشامية  تشعل جامعة صنعاء بهتافات ضد الأسد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 15-02-2013

شهدت جامعة صنعاء يوماً مفتوح " ثقافية وفنية" تضامناً ودعماً للثورة  السورية ، والشعب السوري والتي نظمت اللجنة الأكاديمية بالإتحاد العام لطلاب اليمن  كلية الإعلام - وبتعاون مع قافلة سفراء الثورة اليمنية إلى سوريا.

وكتب  المشاركون  في الفعالية رسائل تضامنية الى شباب سوريا وضعت على ضروف نائب رئيس قافلة سفراء الثورة اليمنية أكد أن هذه الرسائل ستسلم الى شباب سوريا. كما خط الحضور وثيقة عهد كتبت بالدم تعهدوا من خلالها على دعم  للشعب السوري  والوقوف معه حتى يتخلص من بشار وشبيحته ،والتأكيد على ان الثورة اليمنية متضامنة مع الثورة السورية حتى النصر .

وقالت مسؤلة اللجنة الأكاديمية باتحاد طلاب كلية الإعلام الطالبة كريمة المحجري أن هذه  العالية تضامن مع الشعب السوري الذي يقتل من قبل حكومة بشار الأسد ، ونصرة للثورة السورية .

وأوضحت المحجري في كلمة لها خلال العالية أن شباب اليمن سيبذلون كل ما بوسعهم لتقديم الدعم والمساندة لإخوانهم السوريين باعتبار ذلك واجب على كل المسلمين .

وقال عصام بلغيث  وهو احد المسافرين مع القافلة اليمنية (أن قافلة سفراء الثورة اليمنية ستنطلق من اليمن إلى الحدود السورية التركية وذلك لنقل الرسالة اليمنية والدعم المادي والمعنوي للأطفال والنساء النازحون في تركيا وذلك في غضون هاذ الشهر أضاف عصام أن الدعم المادي الذي بحوزتهم هو من الجمعيات والتبرعات الإنسانية و الشخصية ليس إلا أما الدعم المعنوي فهو من أفئدة اليمنيين إلى القلوب الجريحة السورية وهي الرسالة الأبرز التي سنوصلها إلى نازحي سوريا في تركيا كما قال .

و تضمنت الفعالية أناشيد الثورة السورية والرقصة الشامية بأداء سوري التي نالت إعجاب الحاضرين ،وردد الحاضرون هتافات طالبت برحيل الأسد كما قدم المنظمون  طبق خيري عادت الفائدة المالية منه لصالح الشعب السوري .

عدد القراءات : 1742
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات