احدث الاخبار

طالبوا بطرد السفير الأمريكي والإيراني وتحقيق باقي اهداف الثورة ثوار ذمار يحيون الذكرى الثانية ويسألون الرئيس هادي عن وعوده بالتغيير في المحافظة

طالبوا بطرد السفير الأمريكي والإيراني وتحقيق باقي اهداف الثورة ثوار ذمار يحيون الذكرى الثانية ويسألون الرئيس هادي عن وعوده بالتغيير في المحافظة
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 14-02-2013

 

احيا ثور محافظة ذمار الذكرى الثانية للثورة الشبابية بمسيرة حاشدة تهتف لليمن الجديد وتطالب بالانتصار لإرادة الشعب ومحاكمة صالح ورموز نظامه .واحتشد عشرات الألاف صباح اليوم في المدخل الشمالي لمدينة ذمار رافعين شعارات ابتهاجيه بذكرى ثورة الشباب ، متعهدين باستمرار عجلة التغيير حتى يحقق الشعب اهدافه ويبني الدولة المدنية الحديثة .

وندد المحتجون بالتدخلات الإيرانية السافرة وتصديرها لأسلحة الخراب والدمار إلى اليمن مطالبين الحكومة بقطع علاقتها مع إيران وطرد سفيرها ومحاكمة كل عملاءها وجواسيسها علانية أمام الشعب ليكونوا  عبره لكل من تسول له نفسه العمالة للخارج .

 

كما استنكر المتظاهرون تصريحات السفير الأمريكي ضد الشيخ الزنداني ووصفوها بالتدخلات السافرة في الشأن اليمني مطالبين بطرده من صنعاء ، وإيقاف اشكال التدخلات الخارجية من الدول الصديقة والشقيقة .

وتسأل المتظاهرون في شعاراتهم عن وعود الرئيس هادي بالتغيير في المحافظة قائلاً "وين وعودك يا هادي ..يحيى باقي باقي "، مطالبين بإقالة المحافظ ورموز الفساد و تحريك عجلة التغيير في المحافظة .

وعبر المحتجون عن استياءهم من الاعتداء الذي تعرض له جرحى الثورة أمام مقر الحكومة في صنعاء محملين مسئولية ذلك على رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية في ضبط الجناة ومحكمتهم ،ومشددين على ضرورة اطلاع الحكومة بمسئولياتها تجاه الجرحى وسرعة معالجتهم وتعويضهم التعويض العادل ورعاية اسر الشهداء وذويهم .

 وجدد ثوار ذمار مطالبتهم بإلغاء قانون الحصانة ومحاكمة صالح ورموز نظامه وإقالة كل من تلطخت  اياديهم بدماء الشباب ومنع إشراكهم في مؤتمر الحوار الوطني كشرط أساسي لإنجاحه .

وتخللت المظاهرة التي جابت شوارع المدينة شعارات تطالب بالخدمات ورفع الشباب صور شهداء الثورة والرموز الوطنية ولافتات أخرى تعبر عن مطالب المحتجين .

 

عدد القراءات : 1685
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات