احدث الاخبار

قوانين العمل المتعلقة بالمرأة في ورشة عمل بتعز

قوانين العمل المتعلقة بالمرأة في ورشة عمل بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) عب الهادي ناجي علي         التاريخ : 14-02-2013

 

نظمت إدارة سيدات الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بتعز أمس بالتعاون مع مشروع تطوير القطاع الخاص PSDP-GIZ ورشة عمل خاصة بقوانين العمل المتعلقة بالمرأة. . وفي الورشة التي شاركت فيها 30 سيدة يمثلن إدارة المرأة في المرافق الحكومية أكدت مستشارة المشروع الألماني سوسن الاديمي أن الورشة هدفت إلى رفع تحسين مستوى الوعي في الجوانب القانونية للنساء العاملات في إدارات المرأة في القطاعات الحكومية.. وأشارت إلى أن هذه الورشة تقام ضمن سلسلة ورش التوعية لسيدات الأعمال التي ينفذها المشروع اليمني الألماني PSDP-GIZ بالتعاون مع إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز. 
من جهتها عبرت مديرة إدارة سيدات الأعمال أروى العمري عن شكرها لمشروع PSDP-GIZ الذي عمل على تأهيل عدد من سيدات الأعمال في برامج هادفة ومرتبطة بهن كنساء لهن مشاركات اقتصادية في التنمية، وخاصة في القوانين التي تتعلق بعملية الاستثمار وفتح مشاريع صغيرة تخص النساء، وأشادت العمري بالتسهيلات التي تقدمها إدارة الغرفة للسيدات بهدف تشجيعهن في الانخراط في عملية البناء والتنمية بتعز والتي تضم إدارة سيدات الأعمال قرابة 90 عضوة من سيدات الأعمال في المجتمع. 
واستعرضت في الورشة ورقة قدمها المحامي عبد الجبار حمود السامعي أكد فيها أن بعض الإحصائيات أشارت إلى أن النساء يؤدين عملاً يوازي 67 % من ساعات العمل في العالم وأن نسبة النساء العاملات في أوروبا تزيد عن 50 %، وأن نسبتهم عالية في الكثير من دول العالم الثالث ومنها بعض الدول الإسلامية.
عدد القراءات : 2031
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات