احدث الاخبار

الهلال الأحمر بصنعاء ينفذ ورشة عمل تعريفية

الهلال الأحمر بصنعاء ينفذ ورشة عمل تعريفية
اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن) عادل ثامر         التاريخ : 13-02-2013

نفذت جمعية الهلال الأحمر فرع صنعاء شعبة بين حشيش ورشة العمل التعريفية بجمعية الهلال الأحمر اليمني ومشروع الشباب ذلك في إطار المرحلة الثانية من مشروع تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب بمديرية بني حشيش بتمويل الاتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الألماني تضمنت ورشة العمل التي استمرت يومين خلال الفترة من 12 إلى 13 فبراير 2013م بتعريف عشرين مشاركاَ ومشاركة بعروض تعريفية بالجمعية وبمشروع الشباب ورفدهم بكافة المعلومات عنهما المشروع الذي يستمر على مدى سنتين في مديريات بني الحارث بني حشيش ومناخه وصعفان بتعريف عشرين مشاركاَ ومشاركة.
وفي حفل الاختتام أشار أمين عام المجلس المحلي بمديرية بني حشيش سعد سعد الحنمي بالدور التي يقوم به جمعية الهلال الأحمر اليمني عبر شعبة بني حشيش في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة وأكد على أهمية برامج التدريب والتأهيل وبناء قدرات الشباب ليتمكنوا من القيام بدورهم في خدمة المجتمع والإنسانية والتدخل في الأوقات الطارئة لتقديم الدعم والمساندة للمجتمع مثمناً دور جمعية الهلال الأحمر اليمني والمنظمات الأخرى في تتبنى العديد من البرامج الهادفة إلى خدمة المجتمع وتعزيز جهود التنمية فيها .
فيما استعرض منسق المشروع بالجمعية وليد هائل الصلوي البرامج والخطط المستقبلية للمشروع الهادفة إلى تعزيز خدمة المجتمع وتعزيز جهود التنمية فيها ومعالجة المشاكل التي يعاني منها الشباب في الوقت الراهن وعزوفهم عن التعليم وممارسة الإعمال الخاطئة.
فيما أستعرض الأستاذ عبد الحكيم صبر منسق مشروع الشباب بفرع صنعاء كيفية اختيار ممثلي ملتقى شباب الهلال الأحمر في المديرية من حيثُ الشروط الواجب التي تجب إن تتوفر بالمتقدمين للترشيح لمنصب ممثلي الملتقى وأشار على أهمية إقامة شراكات حقيقة مع منظمات المجتمع المدني لتمكين الشباب من مواجهة مصاعب الحياة ومساعدتهم لرسم طريق حياتهم المستقبلية وإبراز العمل التطوعي لهم. تأهيل وتدريب الشباب في مجال التخطيط وبناء القدرات وتنفيذ المشاريع المدرة للدخل لهم .
وفي تصريح صحفي تحدث حسين صالح الطويل رئيس شعب بني حشيش لان الشعبة تولية أبناء المديرية اهتماماً بالغاَ بهدف صقل قدراتهم وتنمية وتطوير مهارتهم في كافة المجالات المختلقة وتوفير كافة احتياجاتهم والتنسيق مع كافة منظمات المجتمع المدني لاستهدف المناطق التي تعتبر في اشد الحاجة لها.
وفي نهاية الورشة فتح باب الترشيح لها المنصب تقدم إلى الترشح أربع شباب وشابات وأجريت عملية الانتخابات عبر الاقتراع السري وبوجود السلطة المحلي بالمديرية من بين العشرين شباب وشابة التي تم ترشيحهم من قبل السلطة المحلي بالمديرية وأسفرت نتائج انتخابات ملتقى شباب الهلال الأحمر بفوز على صالح بجاش بثمانية عشر صوتاَ وسامية محمد مساعد بثمانية عشر صوتاَ ليكونوا ممثلين ملتقى شباب الهلال الأحمر بالمديرية .
حضر اختتام ورشة العمل الأستاذ مانع الصرفي رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمديرية والأستاذ علي محسن الجيلاني ومدير الوحدة الصحية في بيت الحنمي وعدد كبير من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاعتبارية ومنظمات المجتمع المدني وحشد كبي من الشباب والشابات.

عدد القراءات : 2535
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات