احدث الاخبار

الاستعداد لمناقشة أول رسالة علمية للماجستير في قسم الإعلام / جامعة عدن

الاستعداد لمناقشة أول رسالة علمية للماجستير في قسم الإعلام / جامعة عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) فاطمة رشاد         التاريخ : 12-02-2013

 

يشهد قسم الإعلام/ جامعة عدن تاريخ 21/ 2/2013م أول مناقشة علمية لرسالة الماجستير لطالب إبراهيم محمد عبده سيف والموسومة( بدور الإعلام الإسلامي المرئي في ترسيخ الوسطية ومواجهة أفكار التطرف والغلو) والذي اشرف عليها أستاذ الإعلام د/ محمد عبده هادي .
 
وفي تصريح خاص قال الدكتور / محمد عبده هادي قائلاً: تعتبر أول رسالة ماجستير لقسم الإعلام/ جامعة عدن ستناقش في القريب العاجل وكان لي الشرف الكبير في الإشراف عليها ولكون هذه الرسالة مهمة في موضوعها المتناول ألا وهو دور الإعلام الإسلامي المرئي أي القنوات والفضائيات الإسلامية ذات التوجه الإسلامي وتناولها قضايا الإسلام والمسلمين وكيفية التعامل مع الأديان الأخرى وترسيخ مبدأ حوار الأديان وحتى الحوار البناء للمذهب الإسلامي فيما بينها والتناول العقلاني للمواد والابتعاد عن التحريض والعنف واستخدام الخطاب الوسطي والذي يجمع الشمل ولايفرقه وكيفية تضمن خطابها الإعلامي في مواجهة أفكار التطرف التي أضرت بديننا كثيراً وتعمل على تشويهه بقصد أو بغير قصد .
 
وتتكون لجنة المناقشة من أ.د. محمد عبده هادي / رئيساً  والأستاذ المشارك د/ عبد الرحمن الشامي/ عميد كلية الإعلام / جامعة صنعاء وأستاذ مساعد د/ عبدالله الحو مناقش داخلياً وهو رئيس قسم الإعلام / جامعة عدن. 
 
والجدير بالذكر إن هذه الرسالة تعتبر أول رسالة علمية على مستوى اليمن سوى في الكليات أو مراكز البحوث والدراسات تتناول هذه القضية عن طريق تحليل علمي استند على مسح ميداني استهدف طلاب كليات جامعتي عدن وتعز كانت نتائجها ايجابية 
عدد القراءات : 1779
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات