احدث الاخبار

يستفيد من خدمات المركزين أكثر من 20 ألف فرد: الصندوق الكندي وجمعية الإصلاح الخيرية يوقعان اتفاقيتين لتأثيث مركزين صحي وشبابي بجزيرة سقطرى

يستفيد من خدمات المركزين أكثر من 20 ألف فرد:  الصندوق الكندي وجمعية الإصلاح الخيرية يوقعان اتفاقيتين لتأثيث مركزين صحي وشبابي بجزيرة سقطرى
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 12-02-2013

 

وقعت الحكومة الكندية ممثلة بالصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية مع قطاع تنمية الطفولة والشباب بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية اتفاقيتين، وذلك لتأثيث مركز صحي في منطقة نوجد على الساحل الجنوبي لجزيرة سقطرى اليمنية، وكذا مركز شبابي في مدينة حديبو عاصمة مديرية حديبو بسقطرى.

وأوضح الدكتور جمال أحمد الحدي رئيس قطاع تنمية الطفولة والشباب بالجمعية الذي وقع الاتفاقيتين مع الصندوق الكندي – ان المركز الصحي سيقدم خدمات صحية لقرابة 20,000 نسمة من سكان سواحل ومناطق الساحل الجنوبي للجزيرة والذين يفتقرون للحد الأدنى من الخدمات الصحية، كما سيتضمن المشروع تشكيل فرق تطوعية مجتمعية من الجنسين تقوم بنشر الثقافة الصحية في القرى المختلفة على الساحل الجنوبي والمرتفعات الجبلية بالجزيرة.

 وأشار الحدي الى ان مشروع المركز الشبابي سيتضمن إيجاد تأسيس مركز شبابي رائد في الجزيرة يعمل على بناء قدرات الشباب والشابات في المهارات الحياتية والتدريب المهني والكمبيوتر وصيانة الجوال والخياطة.

وأضاف:"أن الجزيرة التي تصنف كأحد أجمل المنتجعات السياحية في العالم والتي تبلغ مساحتها 3,650 كيلو متر تعاني من إهمال السلطات المركزية، وعدم استغلال أمثل لمواردها السياحية والطبيعية بما يعود بالنفع على تنمية الجزيرة.

وقام رئيس قطاع تنمية الطفولة والشباب بجمعية الإصلاح الخيرية الدكتور جمال الحدي خلال زيارتهم لجزيرة سقطرى -بدراسة مسحية شاملة للجزيرة، من خلال لقاءه بالمسئولين والمواطنين والفئات الشبابية المختلفة، حيث تم تحديد أهم احتياجات الجزيرة متمثلة بالخدمات الصحية، وبناء قدرات الشباب، وتنشيط السياحة، وإقامة مشاريع زراعية وثروة حيوانية.

وتأتي هاتين الاتفاقيتنين ضمن سياق حزمة من المساعدات الكندية لدعم أنشطة منظمات المجتمع المدني في الجمهورية اليمنية، حيث تم توقيع اتفاقيات مع كل من مؤسسة سما اليمن للتنمية، ومجلة أسامة، وجمعية القادسية، وذلك لتنفيذ أنشطة إغاثية مؤسسية في أمانة العاصمة، ودعم ثقافة الطفل، وكذا تعزيز ثقافة الكمبيوتر.

عدد القراءات : 1935
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات