احدث الاخبار

ياسين: هيئة مكافحة الفساد وجهاز الرقابة مسئولان عن حماية المال العام

ياسين: هيئة مكافحة الفساد وجهاز الرقابة مسئولان عن حماية المال العام
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 16-11-2009

أكد رئيس قطاع الأعلام بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ياسين عبده سعيد أهمية تكامل الأدوار بين الهيئة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في حماية المال العام واستعرض ياسين اليوم مع وفد مكتب التعاون الفني الألماني (جي تي زد) برئاسة برند مولر دور الهيئة وجهاز الرقابة في حماية المال العام بما يضمن الحفاظ عليه وحمايته..والمنظومة التشريعية والقانونية المرتبطة بمكافحة الفساد والرقابة على المال العام.


وأشار رئيس قطاع الإعلام بالهيئة إلى الخطوات والمهام التي قامت بها الهيئة فيما يتعلق بمكافحة الفساد والدور الذي تلعبه في سبيل تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية وحماية المال العام وخلق ثقافة غير متسامحة مع المفسدين.


ولفت إلى الصلاحيات الكبيرة التي تتمتع بها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للقيام بدورهما في حماية المال العام..مشيرا إلى الخطوات الجادة التي تقوم بها الهيئة في أطار متابعتها للقضايا التي تتعاطى معها بالتحري والتحقيق والمتابعة القضائية عبر الجهات المختصة.


وأكد أن تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تشكل مرجعية رئيسية للمخالفات والانحرافات التي تمارس في بعض الجهات وتتلقي الهيئة بشأنها بلاغات وشكاوي.


ولفت إلى أهمية أن تحظي الجهود التي يبذلها الجهاز والهيئة بمزيد من الدعم والمشاركة من قبل المنظمات الدولية الداعمة والمساندة للجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية وتطبيق مبدأ المساءلة القانونية

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 3662
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات