احدث الاخبار

قطاع تنمية الأسرة بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية يختتم فعاليات مشروع رؤى للأطفال والشباب بصنعاء

قطاع تنمية الأسرة بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية يختتم فعاليات مشروع رؤى للأطفال والشباب بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 11-02-2013

 

اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات مشروع رؤى للأطفال والشباب، نظمه قطاع تنمية الأسرة بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالتعاون مع منظمة كير العالمية تحت شعار " غد مشرق لبناء اليمن" .هدف المشروع الذي استمر ثلاث سنوات إلى إكساب 300 شاب وشابة مهارات حياتية وأنشطة وبرامج مجتمعية مختلفة بالإضافة إلى إلحاق 200 طفل وطفلة في الروضة وتأهيلهم للتعليم النظامي وإكسابهم مفاهيم ومهارات وأساليب متنوعة تسهم في اكتشاف مواهبهم وتوعيتهم وغرس الأخلاق الإيمانية والتربوية في نفوسهم.
 
وفي الاختتام أكدت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور دعم الوزارة للمشاريع والبرامج الخيرية والإنسانية التي تنفذها جمعية الإصلاح في مختلف المجالات بما فيها تعزيز دور المرأة والشباب والأطفال وإدماجهم في عملية البناء والتنمية .
 
وقالت الوزيرة مشهور " لقد تعودنا من جمعية الإصلاح أن يكون لها بصمات في العمل الخيري كونها جمعية عريقة تسهم في بناء قدرات المجتمع بمختلف طبقاته وقدمت كثيرا من الأنشطة التنموية واستهدفت بأعمالها الخيرية النساء والأطفال والشباب " .. مبينة أن استهداف الشباب الذين يمثلون ما نسبته 60 بالمائة يعتبر أفضل استثمار للوطن وبناء نهضته.
 
واعتبرت استهداف المشروع لفئة من الشباب والأطفال خطوة ايجابية لتعزيز دورهم وإدماجهم في المجتمع وعملية التنمية .. مؤكدة أن صياغة الدستور للدولة المدنية اليمنية الحديثة سيكون جميع أبناء اليمن سواسية دون تمييز ولا استثناء لأي فئة أو طبقة.
 
وأوضحت وزيرة حقوق الانسان أن الدين الإسلامي الحنيف حث على المساواة بين أفراد المجتمع عملا بقوله تعالى " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " .. مشيرة إلى أن الاتفاقيات والمعايير الدولية أكدت على مساواة الجميع دون تمييز .
 
ونوهت بجهود جمعية الإصلاح ومنظمة كير في تنفيذها للمشروع واستهداف شريحة مهمة في المجتمع وتنمية مواهبهم في مختلف المهارات الحياتية.
 
من جانبه أكد رئيس قسم التعاون والتنمية في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ميخا راماكرس أن الاتحاد الأوروبي يؤمن بأن المجتمعات الفقيرة في اليمن تستحق الدعم والاهتمام .. لافتا إلى اهتمام الاتحاد الأوروبي بقضايا حقوق الإنسان والحكم الرشيد وتساوي الفرص بين كافة أفراد المجتمع .
 
وقال:" إن الاتحاد يقوم كل عام بفتح باب المقترحات للمجتمعات المحلية والمنظمات المدنية وتقديم مشاريع إنسانية تخدم المجتمعات الفقيرة وتساهم في التخفيف من الفقر وتحسين الأوضاع المعيشية ".. مشيرا إلى متابعته عن قرب لبرنامج مشروع رؤى للأطفال والشباب وتعرفه على متطلبات واحتياجات الأطفال والشباب.
 
فيما أشارت كلمات الأمين العام المساعد لجمعية الإصلاح يحيى الدباء ومديرة قطاع تنمية الأسرة بالجمعية الدكتورة آمنة الأسلمي وعن الشباب المشاركين بالمشروع ألقاها سمية الريمي، إلى أهداف مشروع رؤى للأطفال والشباب ومخرجاته في تقديم الخدمات التعليمية والاجتماعية لفئة المهمشين.
 
واستعرضت الكلمات ما تنفذه جمعية الإصلاح من أنشطة تدريبية وتوعوية وخدمية ضمن مشروع رؤى للأطفال والشباب وكذا استهدافها عدد أكبر من الشرائح الاجتماعية لإدماجها في المجتمع وتنمية قدرات الشباب وتمكينهم من الانخراط في عملية البناء والتنمية .
 
وأكدت الكلمات الاستعداد للتعاون مع المنظمات والجهات الداعمة لتنفيذ مشاريع خيرية تسهم في دعم التنمية والتخفيف من الفقر وتحقيق السياسيات والخطط التنموية .
 
تخلل حفل الاختتام الذي حضره وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نور باعباد وممثل منظمة كير رمزي العشاري ، أناشيد قدمتها زهرات من المشاركات في المشروع ومسرحية وريبورتاج نال إعجاب الحاضرين .
 
عقب ذلك جرى تكريم وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ورئيس قسم التعاون والتنمية في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ميخا راماكرس، وممثل منظمة كير بدروع الجمعية نظير جهودهم الداعمة والمساندة لبرامج وأنشطة الجمعية.
عدد القراءات : 2290
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات