احدث الاخبار

مدير عام مصلحة شئون القبائل الشيخ/ مجاهد الدباء : ندعو جميع الأطرافالسياسية إلى تحكيم العقل ومراعاة الوضع الراهن التي تمر بها البلاد.

مدير عام مصلحة شئون القبائل الشيخ/ مجاهد الدباء : ندعو جميع الأطرافالسياسية إلى تحكيم العقل ومراعاة الوضع الراهن التي تمر بها البلاد.
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي جابر         التاريخ : 10-02-2013

 

دعا الشيخ مجاهد علي ناصر الدباء مدير عام مصلحة شئون القبائل جميع الأطراف السياسة إلى التصالح والتسامح والعمل وتوحيد الصفوف وتجاهل الماضي بكل سلبياته والتوجه بالعمل الجاد من اجل انجاح مؤتمر الحوار الوطني الذي دعاإليه فخامة رئيس الجمهورية المشير /عبده ربه منصور هادي لمناقشة جميع القضايا على طاولة الحوار.  
 
وأضافا بان الاعتداءات على الخدمات العامة وقطعها وقتل الأبرياءوترويع الآمنين واستهداف المعسكرات والقيام بتشكيل مليشيات مسلحة وتمرد داخل المدن لا يخدم أي طرف وانما يهدد السلم الاجتماعي ويضعف الاقتصاد الوطني .
 
وجدد مدير عام شئون القبائل دعوته للمنضمات الحقوقية والإنسانية وكل الجهات المانحة بالنزول إلىمحافظةأبين وتلمس أوضاع وأحوال أبنائها عن كثب مبيناً بأن الوضع أصبح مأساوياًوظروف الناس وصلت حد لا يطاق الأمر الذي يستدعي المسارعة لإنقاذألآلاف من الأسر من الجوع والإمراض التي تفتك بالعديد من الأفراد.
 
وأعربا عن ثقته بان ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية قد خرجوا عن طوق الوصايا الحزبية القديمة واصبحوا يميزون الحق بالباطل ويدركون ان مصلحتهم الحقيقية ليس في الركض وراء دعوات النبض والاضطرابات التي لا معنا لها ولا باطل وإنما حل قضاياهم عبر الجلوس على طاولة الحوار.
 
وطلب مدير عام شئون القبائل كلاً من قيادة الحوثيين والحراك الجنوبي بتأطر إفرادهم ضمن احزاب سياسية يستطيعون من خلالها خوض المنافسة على الحكم والسلطة والبرلمان والسلطة المحلية بأسلوب ديمقراطي بعيد عن الصراعات والحروب.
يذكر إن الشيخ / مجاهد الدباء يعد من ابرز الشخصيات الاجتماعية التي تشكل ثقل قبلي وسياسي في محافظة صنعاء وقد لعب خلال السنوات الماضية أدوارا كبيرة ومشهودة في حل النزاعات وإيقاف الصراعات بين القبائل.
عدد القراءات : 4462
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

اشكرك يا شيخ مجاهد للاهتمام با الذات على المناطق الجنوبيه الذي يعانون اشد المعاناه وزاد الله من امثالكم
هلال حمود الدباء
الشيخ مجاهد الدباء صاحب عقل متزن وثقافة راقيه . يحمل هم وطنه مبتعداً عن اطاره الحزبي . فأتمنى من المسؤلين امثاله الاقتداءبه.