احدث الاخبار

وزير الشباب يدشن مشروع تنشيط الشباب مع المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية

وزير الشباب يدشن مشروع تنشيط الشباب مع المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 06-02-2013

 

دشن وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ومعه المدير الاقليمي للوكالة الامريكية للتنمية الدولية روبرت ويلسون اليوم بنادي بلقيس الرياضي النسوي بصنعاء، مشروع تنشيط الشباب . وقد طاف الوزير ومعه المسئول الدولي وفريق العمل المرافق معه بالمنشآت الخاصة بملعب بلقيس للفتيات، حيث تفقدوا الصالة الرياضية المغلقة ومشروع تزويدها بالإنارة الكهربائية عبر الطاقة الشمسية، وكذا الحوض الذي سينفذ فيه مشروع حصاد المياه للنادي.
 
كما تفقدوا الدورة الخاص بتنسيق الأنشطة الرياضية المقامة حاليا في نادي بلقيس لعدد من الفتيات المنخرطات في النشاط الرياضي، وتحاضر فيه الأمريكية جوليا يونس لمدة ثلاثة أيام.
 
واشاد وزير الشباب والرياضة بدعم الوكالة الامريكية للتنمية في لقطاع الشباب والرياضة في اليمن.. وقال:" ان مشروع حصاد المياه والكهرباء سيكون مفيد للنادي ولمافيه تسهيل النشاط الرياضي والشبابي للفتيات".
 
ورحب الوزير بالفريق النسائي الامريكي الذي قدم من الولايات المتحدة الامريكية لتدريب فتيات اليمن على ممارسة رياضة كرة السلة والانشطة الرياضية والقوانين والتحكيم في عدد من الألعاب.
 
من جانبه أشار مدير عام تنظيم الأنشطة الرياضية بوزارة الأوقاف والإرشاد حمود السعيدي الى اهمية استقطاب الشباب في الاعمال المفيدة والانشطة التي تستغل طاقاتهم، وتوجيهها نجو خير بلدهم وامتهم.
 
واكد ان وزارة الاوقاف تدعم هذا التوجه، وتعد نفسها شريكة في العمل الشبابي الذي يستهدف تطوير مهارات وقدرات الشباب.
 
والقى المدير الاقليمي للوكالة الامريكية للتنمية الدولية روبرت ويلسون كلمة اشار فيها الى انه تلقى دعوة من وزير الشباب والرياضة لزيارة اليمن قبل عام، واضاف:" يسعدني حضور هذه الفعالية وزيارة النادي، الذي اعجبني حسن التنظيم فيه و تعدد انشطته.
 
مبديا استعداد الوكالة الامريكية للتنمية دعم بقية مكونات المشروع الخاص بتنشيط الشباب في النادي، وخاصة ان مردوداته كبيرة عليهم.
 
حضر حفل التدشين وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالرحمن الحسني ومستشار وزير الشباب والرياضة فؤاد قاسم، وعدد من المسئولين.
سبأ
عدد القراءات : 1871
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات