احدث الاخبار

تفعيل القيم وممارستها دورة تدريبية تقيمها مؤسسة اليتيم للمدرب الدولي الدكتور المزيدي

تفعيل القيم وممارستها دورة تدريبية تقيمها مؤسسة اليتيم للمدرب الدولي الدكتور المزيدي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 05-02-2013

 

سعيا لنشر الوعي التربوي والمعرفي والقيمي والثقافي والعلمي أقامت مؤسسة اليتيم التنموية عبر إدارة الموارد البشرية دورة تفعيل القيم وممارستها للمدرب الدولي الـ د/ زهير منصور المزيدي. تناولت الدورة عبر المحاضرات وورش العمل التعريف بالقيم المجتمعية وبناء خارطة للقيم لغرض التربية على قيم ايجابية لتصبح مستقبلا ممارسات عملية على ارض الواقع وتطبيقات قيمية وغرس القيم ضمن الحياة والتعليم والمنتجات.

وبرنامج تفعيل القيم وممارستها يعمل على إكساب العاملين مهارات التسويق للقيم وآلية استكشافها ومهارة التعبير عنها من خلال فنون التعبير المختلفة مع تفعيل الحواس الخمس، وخلال هذه الدورة التدريبية عمل المشاركون على تحويل القيم إلى نماذج تطبيقية من خلال التمارين التدريبية بقصد تأمين برمجة القيمة في عقل ووجدان العاملين.. إلى جانب أن آلية الغرس والتسويق للقيم الفردية الإنسانية والقيم المجتمعية تتم من خلال عرض الأدوات المختلفة في برمجة كل قيمة مثل أدوات الأعلام والإعلان والتسويق والإنتاج المتلفز.

استهدفت الدورة 85 فرد من العاملين والمشرفين في كلية التكنولوجيا ومركز الفتاة والسكن الداخلي ومدراء ومدرسي مدارس المبدعين, وقد استمرت الدورة ثلاثة أيام بدء من الساعة التاسعة حتى الرابعة عصرا -اشتملت علي وجبة الغداء وبريك أثناء الاستراحة-.

وقد ثمن المشاركون الدورة التدريبية من خلال التفاعل في ورش العمل وابدوا سعادتهم وإعجابهم بما سمعوه ترجم ذلك المديح والثناء على المحاضر.

عدد القراءات : 2788
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات