احدث الاخبار

اثنا عشر فرقة إنشادية تابعة لفرقة المسرة تقيم مهرجاناً إنشاديا حافلا

اثنا عشر فرقة إنشادية تابعة لفرقة المسرة تقيم مهرجاناً إنشاديا حافلا
اخبار السعيدة - تريم (اليمن)         التاريخ : 05-02-2013

 

أقيم بدار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية مساء يوم الأحد 23 ربيع الأول 1434هـ 3 فبراير 2013م مهرجاناً إنشادي حافلا لفرق حارات مدينة تريم التابعة لفرقة المسرة تحت إشرافٍ من دار المصطفى بتريم وبتنظيم من فرقة المسرة الإنشادية وذلك ضمن احتفالات الأمة الإسلامية بذكرى الميلاد النبوي الشريف على صاحبه أفضلُ الصلاة وأزكى التسليم.. إظهاراً للفرح واستبشاراً بهذا الشهر الذي زان وتنوّر بنور المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ..

ويبلغ عدد الفرق التابعة للمسرة (12) فرقة حيث أقيمت المسابقة السنوية التنافسية بين جميع الفرق المشاركة وفق ضوابط ونقاط تحكيميةٍ تأصّلَ ذلك التقييم من خلال اختيار اللحن الجديد -أو القديم المطوّر-وكذا حُسن الأداء والعيش مع الكلمة والمظهر العام لكل مجموعة.

وكان في تقديم فقرات هذا المهرجان الإعلامِي هاني بارجيب . وقد أبدعت جميع الفرق في المشاركات التي تقدَّمت بها وكان في لجنة التحكيم لهذه المسابقة كل من الأستاذ عمر عبدالرحمن باحرمي وكذا الأستاذ والعازف لطفي مبارك محيور والمنشد الكبير علي سلمان باحرمي.

وتهدف هذه الخطوة التنافسية السنوية إلى ضرورة الاهتمام ولفت النظر لهذه الفرق وما تقدمه من إبداع وإحياءٍ للموروث الإنشادي والحضرمي الأصيل على وجه الخصوص وإبرازه في قالب تنافسي محترم، وربط الجيل بذلك الموروث والتشجيع عليه وإبراز المواهب والأخذ بأيديها.

حازت على المركز الأول بالاشتراك فرقة النقاء بحارة عيديد القبلية وفرقة البهاء بحارة السحيل، وفي المركز الثاني فرقة الصفاء بحارة عيديد الشرقية، وفي المركز الثالث فرقة الإحسان بحارة حصن عوض.

وقدّمت هدايا عينية وشهادات تقديرية لجميع الفرق المشاركة. وتم تكريم الفرق الفائزة بالثلاثة المراكز الأولى.

شاركت في هذا المهرجان أيضاً فرقة المسرة حيث قدّم أشبال المسرة قصيدة (محمد أشرف الأعراب والعجم) للإمام البوصيري كانت من ألحان فرقة المحضار وبتوزيع الأستاذ عبدالرحمن باحشوان وإشراف فني من الأستاذ عمر هادي بريك وإشراف عام من السيد محمد حداد الكاف. تم تسيجلها في استديو الترويح التابع لمؤسسة التوفيق بتريم . كما شاركت فيه أيضا من خارج مدينة تريم مجموعة الصفاء الإنشادية من مدينة سيئون.

وختم هذا المهرجان بلوحة إنشادية حملت عنوان (السلام النبوي). فكرة اللوحة الإنشادية عمر هادي بريك. ، تطوير الفكرة: محمد حداد الكاف، علي سلمان باحرمي، أحمد سعيد باطحان، مراد رمضان صبيح. الأداء: منتخب من فرق حارات مدينة تريم. الفواصل النثرية في ثنايا هذه اللوحة من إعداد وجمع الأستاذ منير سالم بازهير، الإلقاء: الأستاذ عبدالواحد الزوبه. الإيقاع: أحمد سعيد باطحان ومنير رمضان باخريصة. الكلمات: مختارة من مولد شرف الأنام للشيخ أحمد بن علي اللخمي الأندلسي، ومولد سمط الدرر للإمام علي بن محمد الحبشي، ومولد الحديقة النضرة للحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور ومولد الضياء اللامع للحبيب عمر بن محمد بن حفيظ. الألحان: تراث حضرمي. الإشراف الفني: عمر هادي بريك. التوزيع والفرشات: حسين محمد عبدالقوي بافضل. تم التسجيل والمكساج: باستديو نسيم حاجر المهندس أيوب أحمد حمده. متابعة وتنسيق: أحمد سعيد باطحان.

وحضر هذا المهرجان جموع غفيرة يأتي في مقدمتهم عميد دار المصطفى الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ وأخيه السيد عطاس بن حفيظ والسيد محمد بن عمر عيديد من سلطنة عمان ووكيل النيابة السيد أحمد علوي السقاف وعدد من الضيوف من خارج اليمن الذين وفدوا للمشاركة في هذه الذكرى.

عدد القراءات : 3042
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات