احدث الاخبار

منسقو منظمة أوكفسام يزورون مبنى فرع اتحاد نساء اليمن بعدن

منسقو منظمة أوكفسام يزورون مبنى فرع اتحاد نساء اليمن بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 05-02-2013

 

زار منسقي منظمة أوكسفام مبنى اتحاد نساء اليمن فرع عدن يوم أمس، حيث هدفت الزيارة إلى التعرف على مشروع الحماية القانونية والمناصرة ومستجدات العمل والصعوبات بدعم من منظمة أوكسفام البريطانية.وفي اللقاء ألقت الأخت أم الخير الصاعدي، منسقة أوكسفام لمشروع الحماية القانونية والمناصرة عدن كلمة أوضحت فيها أن هذا المشروع يعمل في عدة محاور منها فريق قانوني يقدم خدمة العون القانوني والمرافعات وخدمة الاستشارة وكذا مركز الاستماع الذي يتلقى الشكاوى من النساء وتقديم الخدمة لهن.
 
وأضافت: كما أن في داخل السجن يتم تدريب السجينات كما يقدم لهن خدمة محو الأمية بالإضافة إلى المحاضرات التوعوية والإرشاد الديني للسجينات ويعمل على الترافع عنهن في المحاكم.
 
وقالت: إن المشروع يعمل على توعية وتدريب النساء والمجتمع حول قانون الأحوال الشخصية وقانون العمل والتوعية بالقوانين والتوعية الصحية والنفسية.
 
حضر اللقاء الأخت فاطمة مريسي رئيسة الاتحاد والأخت سهر باشرين مدير برنامج الجندر (النوع الاجتماعي) والأخت إشراق ألمقطري ضابط برنامج الحماية القانونية والأخ عبد الحافظ عاشور عضو الحماية القانونية والمناصرة في أوكسفام سيئون والأخت جنونج هونج مدير برنامج الحماية في برامج الإغاثة في منظمة أوكسفام وعدد من محاميات الاتحاد في المشروع.
عدد القراءات : 2255
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات