احدث الاخبار

ورشة عمل للإعلاميين للتعريف بسوء التغذية في عدن

ورشة عمل للإعلاميين للتعريف بسوء التغذية في عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 04-02-2013

 

بدأت صباح اليوم بعدن ورشة عمل للإعلاميين والصحفيين في مجال التعريف بأمراض سوء التغذية نظمها مكتب منظمة اليونيسيف . يتلقى في الورشة على مدى يومين (25) مشاركاً من محافظتي عدن ولحج تعاريف و محاضرات وإرشادات نظرية وعملية حول الطرق والأساليب الوقائية لأمراض سوء التغذية ومضاعفاتها الصحية على الإنسان وكذا المعالجات المطلوبة للحد منها والمبادئ الأخلاقية في إعداد التقارير الإعلامية حول الأطفال وكتابة القصة الصحفية ذات البعد الإنساني .
 
وفي اليوم الثاني سيتم الانطلاق مباشرة للعمل الميداني واللقاء في الفندق الذي بدأت الورشة فيه والعمل في إطار المجموعة لإعداد القصص الصحفية وعرض المجموعات . 
 
وفي الافتتاح رحب الأخ دمسكس مدير مكتب اليونيسيف بمحافظة عدن في مستهل كلمته بالإعلاميين والصحفيين المشاركين في الورشة ،حيث قال : إن تدني مستويات التغذية في اليمن ولفترة طويلة أصبح جزء من الحياة المعتادة . 
 
وأشار إلى إن اليمن تعاني حوالي 58%من التقزم وتأتي في المرتبة الثانية بعد أفغانستان فيما يتعلق بسوء التغذية .
 
وأضاف دمسكس: بان الدراسات التي أجريت في عام 2011م أوضحت إن 45%من الأطفال في اليمن مصابين بالأمراض المزمنة الناتجة عن سوء التغذية والأمراض المصاحبة لها . 
 
وأكد دمسكس: إن الإعلام يلعب دوراً أساسيا في نقل الرسالة التوعية للمجتمع ،ودور الصحفي في وقاية وحماية أعداد كبيرة من الأطفال يأتي بالتعاون الجاد مع الهيئات الإعلامية للمساعدة في حل مشكلة سوء التغذية الوخيم وتغطيتها بشكل مستمر للحد من هذه المشكلة ولتوعية المجتمع فالأطفال هم عماد المستقبل فيجب العناية بهم . 
 
من جهته حثت الدكتورة جميلة هبة الله مسئولة برنامج التغذية بمنظمة اليونيسيف على الاستفادة من هذه الورشة وتقديم المقترحات ووجهات النظر التي تساعد من إيجاد آليات عمل فنية ووقائية وإرشادية حول وسائل الإعلام في مجال سوء التغذية والمرض المصاحب له . 
 
عدد القراءات : 1993
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات