احدث الاخبار

عمران : مناقشة تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الطرق والكهرباء

عمران : مناقشة تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الطرق والكهرباء
اخبار السعيدة - عمران (اليمن) محمد الموهبي         التاريخ : 04-02-2013

ناقش اجتماع موسع برئاسة مدير عام مديرية عمران حسين صالح جابر وضم  مدير مكتب الإشغال  صخر الناشري وعدد من أهالي مدينة عمران القاطنين في شارع حجة عدد من القضايا المتعلقة  بصيانة وسفلتة شوارع وأحياء مدينة عمران عاصمة المحافظة وأهمها وسفلتة وصيانة شارع  حجة الرئيسي .
 

وفي الاجتماع الذي حضرة عدد من أهالي مدينة أكد مدير عام المديرية حسين جابر أهمية هذا المشروع الحيوي الهام و يلبي مطالب الأهالي ومتابعتهم المستمرة لقيادة السلطة المحلية بالمديرية .
 

مشيراً إلى ضرورة المشاركة المجتمعية في تنفيذ وانجاز المشروع الذي سيتم تمويله بالتعاون مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة .
 

مشيداً بدور السكان وتفاعلهم في متابعة المشاريع وبما يساعد على أبراز  المظهر الحضاري لمدينتهم وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة مجتمعية من أهالي المدينة للمتابعة تنفيذ المشروع إلى ذلك  ناقش مدير عام منطقة الكهرباء بمحافظة عمران راشد الغرازي مع عقال منطقة بيت الفقيه بمدينة عمران مشروع توفير محول كهربائي بقدرة 500(k . v  . A ) والذي سيتم اعتماد تمويله بالتعاون مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.


في الاجتماع أشار مدير المنطقة راشد الغرازي إلي الأهمية التي يكتبها هذا المشروع الهادف إلى الجد من الأنفطاءات المتكررة وتخفيف العجز القائم  في التيار الكهربائي  تعتبر الكهرباء أحد أكثر المنافع في حياتنا اليومية فأصبح الإنسان لا يستطيع نهائيا الاستغناء عن الكهرباء حيث أصبحت تملاْ حياته بالنور وكافة الأجهزة التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية بدأ من بيته ومرورا بالطرق التي يسير بها براً وبحراً وجواً تدخل في استخداماتها الكهرباء .


هذا وقد تم تشكيل لجنة مجتمعية من المستفيدين لمتابعة المشروع والأشراف على تنفيذه وعلى نفس الصعيد عقد بمديرية خمر بمحافظة عمران اجتماع  برئاسة  مدير عام المديرية فهد ألمنقذي وضم عدد من أبناء المديرية  كرس لمناقشة احتياجات المديرية للطاقة الكهربائية والمتمثلة في  دعم حي كلية التجارة بمدينة خمر  بمحول كهربائي بقدرة 300KVA  والذي  يساهم في حل مشكلة انقطاع  وضعف التيار الكهربائي في حي كلية التجارة والمناطق المجاورة
 

وأكد الاجتماع على ضرورة تشكيل لجنة مجتمعية من الشباب  الذين كان لهم دور إيجابي  في أخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود  وسوف يكون لهم دور كبير في الأشراف على تنفيذ وتشغيل هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الهامة  بعد مشروع إعادة تأهيل وترميم مسلخ خمر AMRI103  و ثمرة لمطالب الشباب .

عدد القراءات : 2714
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات