احدث الاخبار

الإغاثة الاسلامية ترسل فريق لتفقد النازحين في ميفعة عنس

الإغاثة الاسلامية ترسل فريق لتفقد النازحين في ميفعة عنس
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 04-02-2013

 

أثر الهجمات التي خاضها الجيش ضد الجماعات المسلحة في منظقة رداع بمحافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة صنعاء، اضطرت العديد من الأسر المقيمة في المنطقة الى النزوح الى مناطق مجاورة أكثر أمانا، وعليه فقد قامت الإغاثة الاسلامية بارسال فريق ميداني لمسح المتضررين و معرفة احتياجاتهم.

وبالإشارة الى الفريق الميداني فقد تم زيارة عدة قرى منها قرية الاقمور و بيرق و حليمة و حمة سليمان وهي القرى التي نزح منها المواطنين الى مديرية ميفعة عنس. علما بأن هناك نزوح يومي لمايقارب 4 الى 5 عائلات مما يرشح عدد النازحين للتزايد المستمر.

أما الإحصائيات الأولية التي أعدها الفريق تظهر أن اجمالي عدد النازحين ( الى ساعة اعداد التقرير) بلغ (1533) موزعين حسب القرى المنزوح منها كالتالي: الأقمور (250)، بيرق (420)، حليمة (677)، حمة سليمان (149)، العساكرة (37).

وبعد لقاء عدد من النازحين تبين صعوبة الوضع الذي يعانونه، فالعديد من النازحين ترك منزله هربا من القصف ولم يتسنى لهم أخذ احتياجاتهم الضرورية. كما أضطر العديد من النازحين للمكوث مع أقاربهم القريبين من المنطقة مما يشكل ازدحام شديد في المنازل مما يساعد على انتشار العديد من الأمراض.

الى ذلك فقد عمل فريق الإغاثة الاسلامية على حصر كافة الاحتياجات التي يتوجب توفيرها للنازحين لدراستها و محاولة التدخل في مساعدتهم بالطرق الممكنه.

عدد القراءات : 1814
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات