احدث الاخبار

مجلس المدينة الخامس – يختتم جلسته بعنوان (( فرص وتحديات مشاركة المرأة في العملية السياسية والحوار الوطني )

مجلس المدينة الخامس – يختتم جلسته بعنوان  (( فرص وتحديات مشاركة المرأة في العملية السياسية والحوار الوطني )
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي الورقي         التاريخ : 04-02-2013

 

اختتم برنامج مجلس المدينة حلقته الخامسة والتي ركزت على فرص المرأة والتحديات التي تواجهها في مشاركتها  العملية السياسية والحوار الوطني – وكانت هذه الجلسة الخامسة ضمن سلسلة  مجلس المدينة والتي يقيمها المعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية  NDI  وبتمويل من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية  MEPI  وبرعاية اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني   والتي تم بثها مباشرة على قناة اليمن وقناة سبأ وعدن والسعيدة من قاعة فندق موفمبيك بصنعاء  بمشاركة 160 شاب وشابه من  اغلب محافظات الجمهورية  .

وكان المتحدثين الرسميين في هذا المجلس هم المهندسة  لبنى أمحير  نائبة في البرلمان المغربي وناشطة دولية –  الأستاذة هناء هويدي ناشطة في مجال حقوق المرأة – المهندسة  نبيلة المفتي عضو مجلس نقابة المحاميين – الدكتور احمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار الوطني – الأستاذة بهية السقاف عضو قيادية وناشطة حقوقية.

حيث طرح الضيوف  عدد من المواضيع عن المرأة تم مناقشتها  وطرح أسئلتها من قبل الحاضرين في القاعة  والإجابة عليها من قبل المتحدثين تناولت كثير من مواضيع تخص المرأة خصوصا في السياسة ونسب مشاركتها في الحوار الوطني  والاعتراف بتجاهل المرأة الريفية في كثير من المواضيع في اليمن .

حيث تحدث لشبكة ( أخبار السعيدة ) أنس الشهاري المنسق الإعلامي للمجلس  إن قضايا المرأة كانت من أولويات حلقات مجلس المدينة وذلك  بعد ان مرت اليمن خلال السنوات الماضية بأوضاع تحتم إيجاد حلول سريعة والحوار الوطني الشامل هو المخرج الوحيد للبلد  مشيرا الى ان جلسات برنامج مجلس المدينة ليست جزء من الحوار الوطني ولكنها مستقلة تشارك فيها وترعاها منظمات مجتمع مدني وشباب من كل المحافظات   وما يطرح في المجلس  هو ما يريد المجتمع ان تطرح في المؤتمر الشامل من خلال الخروج بتوصيات سوف تسلم الى الامانه العامة للمؤتمر .

  واختتم الشهاري حديثة   بان المجالس السابقة منها الأول والثاني عقدت في صنعاء والثالث في تعز والرابع في عدن . ويجري التحضير للمجلس السادس وقد تم طرح نقاش عبر صفحة البرنامج في الفيسبوك حول الموضوع الذي سوف يطرح للمناقشة فيه .

 

حضر المجلس الخامس  وزير حقوق الإنسان الدكتورة  حورية مشهور  ووزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حمد وعدد من النساء القياديات والناشطات والناشطين والإعلاميين .

عدد القراءات : 2549
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
أسماء الجبري
بصراحة لقد كان مجلس المدينة الخامس بالنسبة لي بداية الاطلاقة الحقة فقد سمعت أطراءات من إخواني في البيت بأنني قوية شخصية ومشاركتي رائعة رغم قصرها