احدث الاخبار

أمين العاصمة يسلم جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية مساحة مبنى مقر الجامعة الجديد الممنوحة لها من أراضي وعقارات الدولة

أمين العاصمة يسلم جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية مساحة مبنى مقر الجامعة الجديد الممنوحة لها من أراضي وعقارات الدولة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-02-2013

 

أقامت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بالعاصمة صنعاء يوم أمس حفل بمناسبة تسلمها قطعة الأرض الممنوحة لها من أراضي وعقارات الدولة لبناء مقر الجامعة الجديد  شرق سوق أمانة العاصمة.
 
وفي الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة أعلن أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال التبرع باسم المجلس المحلي بألامانة بـ 10 مليون ريال كدعم لتأسيس مقر الجامعة الجديد.. مهنئا الحفاظ والحافظات والمعلمين والمشرفين على الانجاز الكبير والمتميز الذي تحقق بالجامعة .
 
وقال " هنيئا للعاصمة صنعاء احتضانها جامعة لقرآن الكريم كجامعة متميزة على مستوى الدول العربية والإسلامية ,وهذا الانجاز يعد مفخرة لنا نعتز به أشد اعتزاز " .. مشيراً إلى أن المجلس المحلي بالأمانة سيكون من شركاء جامعة القرآن الكريم في جميع مشاريعه التعليمية والأكاديمية .
 
من جانبه أكد رئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية أ.د غالب القرشي أن الجامعة تسعى إلى إعداد جيل من العلماء المتخصصين في القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وعلوم القرآن الكريم .. لافتا إلى أن الجامعة تطمح في أن تتبوأ مكانة متميزة ورائدة على الصعيد الإسلامي والعالمي كمؤسسة علمية من خلال المميزات والتخصصات العلمية في كليات الجامعة التي تضم كليات وأقسام خاصة بالطالبات وبكادر نسائي.
 
وأشار الدكتور القرشي إلى أن كليات لجامعة تضم معامل خاصة للكمبيوتر ومكتبات تحتوي على أكثر من ستة آلاف عنوان في معظم مناحي الحياة المختلفة . 
 
وفي الحفل تم تكريم أمين العاصمة عبدالقادر هلال بدرع العرفان لتأسيس الجامعة وذلك لإسهاماته المتواصلة في دعم مشاريع الجامعة التعليمية والأكاديمية وكلياتها المتخصصة التي تسعى من خلالها إلى تقديم الخبرات والاستشارات العلمية للمجتمع.
 
كما تم تكريم رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة الدكتور عبدالله عبيد الفضلي ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الشئون الفنية المهندس معين المحاقري ومدير فرع هيئة الأراضي بالأمانة عبدا لآلة الكراز.
 
تخلل الاحتفال أناشيد دينية وقصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.
 
حضر الاحتفال نائب رئيس الجامعة عبدالرقيب عباد وعميد الكلية العليا للقرآن الكريم ا.د عبد الله المنصوري وعميد كلية اللغة العربية د. محمد سرحان المحمودي ومدير عام مديرية معين مجاهد الخالدي وعدد من طلاب وطالبات الجامعة.
عدد القراءات : 2476
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات