احدث الاخبار

وزير النقل : سنستعيد كل الاصول المنهوبة لشركة الملاحة الوطنية والعام الحالي عام واعد لميناء عدن

وزير النقل : سنستعيد كل الاصول المنهوبة لشركة الملاحة الوطنية والعام الحالي عام واعد لميناء عدن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) وضاح الأحمدي         التاريخ : 03-02-2013

 

اكد وزير النقل الدكتور واعد عبدالله عزمه استعادة كافة الاصول المنهوبة لشركة الملاحة الوطنية بعدن في اطار سيعه الحثيث في اعادة ترتيب اوضاع النقل اليمني بمختلف قطاعاته وتطويره ونقله الى مصاف المنافسة الحقيقة .وعانت قطاعات النقل تراجعا كبيرا في اداءها خلال الفترات الماضية جراء فساد مالي وأداري ويعد اعادة ترتيب وضع  شركة الملاحة الوطنية  واستعادة اصولها انجازا كبيرا بحسب اقتصاديين ومتخصيين .
 
وقال الوزير بايب اثناء لقاءه اليوم بالإدارة الجديدة للشركة بعدن "سنعيد كافة الاصول المنهوبة للشركة وسنواصل ذودنا عن مال شعبنا وحقوقه حتى نستعيدها كاملة ".
 
كما نفذ الوزير عدة زيارات لمرافق النقل المختلفة في عدن منها مطار عدن الدولي والهيئة العامة للشؤون البحرية المركز الرئيس وفرعها في عدن وكذا ميناء الحاويات كما تفقد استحداثات كبس مخالفة في مناطق تابعة للميناء  .
وفي زيارته لميناء الحاويات بعدن اطلع الوزير باذيب ومعه وكيل محافظة عدن أحمد سالم ربيع ورئيس موانئ خليج عدن سامي سعيد فارع ، على سير أداء ميناء الحاويات وسير عملية مناولة البضائع لشركة ( إيه، بي، إل فلوريدا) الملاحية التي عادت إلى ميناء عدن مؤخراً بعد أن عزفت عن التعامل مع الميناء في فترة ادارة وتشغيل شركة دبي للميناء ، بالإضافة الى الخط الملاحي الآخر (بي، آي، إل) والتي تحمل على متنها (2225) حاوية.
وأكد بأن عدن لديها مؤهلات خطوط عالمية محورية، داعياً المسئولين في إدارة ميناء عدن ومؤسسة الموانئ بالعمل بروح الفريق الواحد لاستعادة دور الميناء كما كان في السابق.
 
وأشار الدكتور باذيب إلى أن الميناء حقق انجازات في مناولة الحاويات بلغت (268) ألف حاوية خلال الفترة الماضية وسيتم رفع قدرته إلى (500) ألف حاوية خلال أقرب فترة قادمة منوها بزيادة نسبة تناول الميناء للحاويات في العام بمائة حاوية مقارنة بالعام 2011.
 
وناقش وزير النقل مع قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وإدارة ميناء الحاويات، مستوى النشاط الجاري في الميناء وما يشهده من تقدم ملموس في عملية مناولة الحاويات.
 
واستعرض الإجتماع الذي حضره رئيس موانئ خليج عدن سامي سعيد فارع، والمدير التنفيذي لميناء الحاويات بعدن احمد عبد الواسع وعددا من قيادات المؤسسة الخطة الفنية للصيانة الدورية لأصول الشركة الثانية للعام الجاري، وبما يساهم في رفع جاهزية الميناء لاستقبال البواخر ذات الاعماق الكبيرة وصولاً إلى التطوير المنشود للنشاط الملاحي في مدينة عدن كسابق عهدها ..
 
وأكد الاجتماع أن ميناء عدن يعتبر حالة استثنائية في النشاط التجاري فيما استعرض مع قيادة وموظفي الهيئة العامة للشؤون البحرية مستوى الاداء وناقش مع نائب رئيس مجلس الادارة مراد الحالمي الخطط والبرامج التطويرية للعام الحالي وحث قيادة وعمال الهيئة على بذل المزيد من الجهود .
عدد القراءات : 2407
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات