احدث الاخبار

بحضور أكثر من (120) حافظة للقرآن .. مركز أمهات المؤمنين النموذجي يعقد اللقاء التأسيسي لملتقى الحافظات بسيئون

بحضور أكثر من (120) حافظة للقرآن  ..  مركز أمهات المؤمنين النموذجي يعقد اللقاء التأسيسي لملتقى الحافظات بسيئون
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن)         التاريخ : 02-02-2013

تحت شعار (حافظة القرآن .. الواقع والمرتجى) .. وبرعاية من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت أقام مركز أمهات المؤمنين النموذجي لتعليم القرآن الكريم بسيئون اللقاء التأسيسي الأول لملتقى حافظات القرآن الكريم بمدينة سيئون وضواحيها، وذلك صباح الخميس 19/ربيع أول/ 1434هـ بمسجد عنبر .


وفي اللقاء الذي جمع أكثر من (120) حافظة للقرآن الكريم من مدينة سيئون وضواحيها، ألقى مدير الجمعية الأستاذ / يعقوب سعيد بن مسلم كلمة أوضح خلالها فكرة الملتقى وأهدافه لجمع شمل مخرجات الجمعية من الحافظات، وتوحيد الجهود، والمحافظة على الأداء القرآني للخريجات والارتقاء بهن علمياً وتربوياً وفي جميع المجالات من خلال عقد دورات تدريبية ومهارية لهن ..

مستعرضاً في كلمته دور الجمعية في الاعتناء بحافظة القرآن، وفتح المجال لها لتعلم وتعليم القرآن الكريم، من خلال مشروع المراكز القرآنية النموذجية للفتيات، والكلية العليا للقرآن الكريم، والمنح الدراسية، وإقامة مثل هذه الملتقيات، التي ستهتم بمتابعة الحافظة في تثبيت حفظها للقرآن، وإكمال مسيرتها القرآنية في أخذ الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتأثيرها في المجتمع وتطبيق القرآن أخلاقاً وتعاملاً .


كما ألقى مدير إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الأستاذ/ خميس سالم بالذياب كلمة رحب في مستهلها بالحافظات وشكرهن على تلبية الدعوة، موضحاً العديد من النقاط التي من المتوقع أن يخرج بها هذا الملتقى، كما أشار في كلمته إلى الأهداف العامة لإقامة مثل هذه الملتقيات من خلال بناء شخصية الحافظة ودورها في المجتمع .


وضمن فقرات اللقاء استضاف الملتقى الأستاذة المدربة / خلود القحوم، حيث ألقت كلمة تشجيعية للحافظات، مبينة الدور المنتظر من حافظة القرآن في المجتمع وأسرتها .. كما تطرقت في كلمتها إلى الفوز الذي ستحظى به الحافظة يوم القيامة بتاج الكرامة، وأن المخلصة في حفظها وعملها بأخلاقيات وسلوكيات القرآن الكريم هي من تفوز به .


وفي اللقاء تم تكريم الأستاذة / عائشة شيخ عباد تقديراً لجهودها المثمرة في إنجاح أنشطة وفعاليات المركز وتخريجات حافظات القرآن الكريم خلال الفترة من 23 – 1429هـ، ووضعها اللبنات الأولى لهذا الملتقى .


هذا وقد جرى في اللقاء انتخاب هيئة إدارية تتولى الإشراف على أنشطة الملتقى وفعالياته، وتم الاتفاق عليها من قبل جميع الحافظات على النحو التالي : الأستاذة / سماح محفوظ باعظيم - رئيسة اللجنة . والأستاذة / سميرة محفوظ الخديد - النائبة .. وعضوية كل من : الأستاذة / فاطمة جمعان التريمي . والأستاذة / أزهار هود بازغيفان . والأستاذة / دخون جمعان قمصي . والأستاذة / نور أحمد ريحان . والأستاذة / أمينة سالم عصيران . والأستاذة / أمل محمد باجري .


وفي ختام اللقاء تم تشكيل حلقات متابعة للحافظات، وذلك حسب مناطق وأحياء مدينة سيئون .

عدد القراءات : 2576
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات