احدث الاخبار

دعا المجتمع الدولي الي نزع الحصانة ومحاكمة القتلة .....وأعلن تضامنه مع جرحي الثورة خطيب الستين كيف يدخل ابناء الجنوب الحوار وقاطرات النفط تمر من أمامهم لا يعرفون هي ملك للنهابين من النظام السابق أم للدولة

دعا المجتمع الدولي الي نزع الحصانة ومحاكمة القتلة .....وأعلن تضامنه مع جرحي الثورة خطيب الستين كيف يدخل ابناء الجنوب الحوار  وقاطرات النفط تمر من أمامهم لا يعرفون هي ملك للنهابين من النظام السابق أم  للدولة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) فؤاد المسلمي         التاريخ : 02-02-2013

 

أحتشد عشرات الالف من ثوار العاصمة في "جمعة فبراير الاباء ننتصر للشهداء " موكدين علي الاستمرار في الثورة  والمطالبة بنزع الحصانة  ومحاكمة القتلة قال أ/صلاح باتيس خطيب الستين في خطبي الجمعة  لقد اصبح شهر فبراير نحبه كثيرا نتذكر فيه العزة الكرامة والحرية نتذكر يوم خرج شعبنا المناضل  في كل ساحات الوطن ومن كل فئاته ضد النهب والسلب والاجرام ينزع الحرية والعزة التي سلبها منه الطغاة .يومها انتفض شعبنا اليمني الحر مثل ما انتفضت الشعوب الأخرى.

وقال في فبراير خرج النساء والاطفال والنساء والشباب والشيوخ التي اختلطت دمائهم في ساحتهم .وتمكنوا من الاطاحة بأركان النظام .

وقال ونحن اليوم نحتفل بالذكري الثانية للثورة اليمنية نأكد علي استمرار الثورة وصامدون حتي تحقيق جميع اهدافنا .صامدون في ساحتنا نرفض الحصانة للمجرمين صامدون ومتضامنين مع جرحي الثورة السلمية وحرجي الحراك السلمي .صامدون ومتضامنين مع اسر الشهداء الثورة الشبابية وشهداء الحراك السلمي .

ودعا خطيب الستين الي الاصطفاف خلف قادة الثورة التي ضحت والتي ماتزال تضحي والذين لم تلخط  ايدايهم بدماء الشهداء ولم يسلبوا اموال هذا الشعب .

ودعا الشعب اليمني الي عدم الانجرار بعد دعاة الطائفية و المنا طقية والحزبية .وقال ان الدروس التي تحيط بنا تجعلنا لتأكد أنه مهما تصارعنا لابد ان تلتقي ونتحاور .

وقال ان العالم حين أتئ الي اليمن وعقد جلسته التاريخية انه يدرك جيدا أن الانفلات الامني في اليمن وزعزعة الاستقرار سيأثر علي امن المنطقة بل العالم بأكمله .

وقال أ تأ كم العالم كله يا أهل اليمن يقول لك اتحدوا تحاورا أمامكم مستقبل افضل اذا كنتم علي يد واحد ستحاكمون القتلة وتحاكمون ناهبين الاراضي فمهما كانت الوانكم ومناطقتكم .

وطالب خطيب الستين بسرعة تهيئة الاجواء للحوار ونحن في شهر فبراير اليوم علينا ان ننطلق نحن حوار حقيقي حوار ينتصر للمظلوم من الظالم .

وخاطب  رئيس الجمهورية  بقوله ونحن في شهر الانطلاقة وفبراير الذي اعطاك الشعب اصواته كأول رئيس شرعي للشعب ان يكون الحوار القادم أمانة في عنقك فلا تسمح ان يكون في طريق الحوار حجرة عثرة ولا تسمح لاحد ان يفجر فنبلة من سط الحوار .وعلي القوي السياسية والثورية في البلاد أن يوجهوا رسائل الي دول الخليج ومجلس الامن ان تكون الي جانب الرئيس هادي من أجل ايقاف القتلة ونزع الحصانة وأن يودعوا القتلة السجون والمحاكم .

وطالب الخطيب الرئيس هادي بسرعة أنصاف ابناء الجنوب بإصدار قرارات وتغيرات تقضي بمعالجة واعطاء حقوقهم وأرضيهم والتي تقاسمها لوبي النظام السابق بين افراده .

وحذر بأتيس من التباطء من اصدار قرارت تغيير لشعب في الجنوب مما جعل قيادات قد عفي عليها الزمن لتخرج لتركب الثورة في الجنوب وتتصدر الحراك السلمي .وقال كيف يدخل ابناء الجنوب الحوار والقتل والاغتيالات  لخيرة الضباط

كيف يدخل ابنا الجنوب الحوار وهم يرون قاطرات النفط تمر من امامهم ولا يعرفون تابعه لمن هي للدولة اما للنافذين من النظام السابق .كيف يدخلون ابناء الجنوب الحوار وابناء الضالع ولحج وعدن وغيرها تحت خط الفقر .

كيف يردوا ان يدخلوا الحوار أبناء حضرموت  والاغتيالات الشبه اليومية لقوات الامن والجيش لا نعلم من يدار حضرموت حتي الان .

أضاف لا يمكن ان نسمح لاحد بعد قيام الثورة ان يستبد واو يظلم علي الاطلاق .

وقال ان اليمن عندها الكثير من المخزون من الثورات وسوف تشهد مستقبلا افضل وأن مشروع اليمن السعيد هو مولد وسوف ينتصر لابناء اليمن بوضع الخطط لمستقبل أفضل

ودعا خطيب الستين حكومة الوفاق الي النظر في الجرحى المعتصمين امام رئاسة الوزراء وحل قضائهم دون تأخير .

وترحم الخطيب علي شهداء ثورة فبراير متعهدا بالاستمرار بالثورة حتي تحقيق ما خرج من أجلة  ومحاكمة قاتليهم .

وخاطب أبناء الجنوب بقوله اذا تركنا الامور لأهواء في الجنوب تسكون الجنوب في خطر وان هناك تأمر علي ثورة الجنوب السلمية الي إجها ضها .ولن يكون هناك استقرار اذا انفصلت حضرموت عن غيرها وهكذا غيرها ..

ودعا صلاح باتيس  الجماعات المسلحة ان تضع اسلحتها وان تبتعد علي طرح افكارها بالقوة لا نه زمن فرض الافكار بقوة قد أنتهي والي الابد .

وطالب خطيب الستين  الاعلامين الي ان يطلقوا مبادرة تحت مسمي كلنا ضد الفاسدين اينما كانوا ..

واستنكر الضربات الجوية للطائرات الامريكية واختراق السيادة وقال انها ليست حلا وانما تزيد الامور تعقيدا

وطالب الرئيس وحكومة الوفاق بسرعة استكمال قرارات التهيئة للحوار الوطني وتعين قادة للمناطق العسكرية وأن يكون من القادة الذين لم تلطخ أيديهم بدماء الشباب.

وطالب المجتمع الدولي بالوقوف الي جانب الثورة العراقية والتونسية

وهتف الثوار بهتافات بالانتصار لثورة فبراير ومحاكمة القتلة

ودعت اللجنة التنظيمية الي مهرجان حاشد الليلة علي منصة التغيير بمناسبة الذكري الثانية للثورة الشبابية

عدد القراءات : 2794
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات