احدث الاخبار

قبقب اول باحث من الوازعية يحصل على دكتوارة في اطروحة تربوية نادرة من جامعة تعز

قبقب اول باحث من الوازعية يحصل على دكتوارة في اطروحة تربوية نادرة من جامعة تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 02-02-2013

 

ناقش الباحث محمد احمد على يحي قبقب من ابناء مديرية الوازعية  اطروحة الدكتوراه الموسومة لبرنامج مقترح في الكيمياء في ضوء النظرية البنائية وأثره في تعديل التصورات البديله وتنمية الميول والتفكير العلمي لدى طلبة المرحلة الثانوية في جامعة تعز لدراسات العليا قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية بإشراف الرئيسي الاستاذ الدكتور مصطفي بجاش وممتحنه الخارجية الأستاذه الدكتورة ازهار محمد غليون والممتحن الداخلى الاستاذ الدكتور عبد الله المخلافي وحاز الباحث على درجة جيد   ..

حيث اشارت الاستاذ الدكتور ازهار غليون الممتحن الخارجي الى ان الباحث اعتمد على الابتكار الجديد في النظرية البنائية والتى تسهم بشكل ايجابي في تغيير المنظور التعليمي والبناء الشخصي للأفكار مع التعلم بتسلسل في فهم المفاهيم العلمية في البنية المعرفية والخلفية له .

وكما اشار الباحث الدكتور محمد احمد على قبقب الى ان الاطروحة تناولات ثلاث اهداف رئيسية في تعديل التصورات البديلة وتنمية الميول مع تنمية الفكر العلمي لدى مرحلة التعليم الثانوي وفق النظرية التربوية الحديثة ما عرف في مفاهيم تدريس العلوم إلا وهي النظرية البنائية ..

منوها الى ان البحث استخدم ثلاث ادوات في قياس البحث بتطبيق مقياس اثر الدراسة ونتج عنها بعد تطبيقها على مجوعتين تجريبيتين من الذكور و الاناث مع مجموعتين ضابطة الى ان هناك ضعف في التصورات العلمية لدي طلبه ولكن بعد التجربة عدلت المفاهيم العلمية لديهم.  

حضر النقاش العديد من الباحثين مع  جمعية الاستشاريون وقد اقيم حفل على شرف حصول قبقب على رسالة الدكتوراه من جامعة تعز

عدد القراءات : 4615
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
رشيد الشميري
قبقب اول باحث من الوازعية يحصل على دكتوارة في اطروحة تربوية نادرة من جامعة تعز..... الف مبرووووووووك اخ قبقب ....ونتمنى لك مزيد من التقدم والنجاح
جميل على سعد المشولى
الف الف مبروك للاخ الدكتور محمد احمد قبقب ومزيدمن التقدم ودمت لنا فخرا للمديريه وكثرالله من امثالك
فصيع
الف مبروك ياعزي