احدث الاخبار

وزيرا التخطيط والنقل يستعرضات جهود تحديث مطار تعز وميناء المخأ

وزيرا التخطيط والنقل يستعرضات جهود تحديث مطار تعز وميناء المخأ
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) وفاء المطري         التاريخ : 31-01-2013

 

 بحث وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور  محمد السعدي ووزير النقل الدكتور  واعد باذيب اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وبحضور محافظ تعز شوقي أحمد هائل  الخطوات والإجراءات التنفيذية الخاصة بتحديث ميناء المخا وفقاً للمواصفات الفنية الدولية وبما يضمن عودة الميناء لدوره الاقتصادي والتنموي ورد الاعتبار لهذا الميناء التاريخي والاقتصادي 
 
 كما أقر خلال الاجتماع تفويض وزير النقل بالتفاوض مع الشركة الصينية لتمويل تنفيذ المشروع ، وتكليف مؤسسة مواني البحر الأحمر بإعادة تحديث الدراسة الفنية المقدمة من الشركة المصرية المنفذة لمشروع تحديث الميناء . 
 
كما جرى في اللقاء استعراض الخطوات التنفيذية في أعادة تأهيل مطار تعز الدولي من خلال تنفيذ المدرج العام للمطار والذي سيمكن المطار من استقبال الرحلات في كل الظروف والأحوال
 
و أقر الاجتماع تفويض وزير النقل بالالتقاء مع الشركات المؤهلة واختيار أحداهن من بين تلك الشركات والبدء بمباشرة العمل ، لتنفيذ مشروع مدرج المطار. .
 
وشدد الاجتماع على ضرورة التسريع بوتيرة أنجاز هذان المشروعان الاستراتيجيان لما يمثلهما من أهمية قصوى في أجندة الحكومة والسلطة المحلية ،باعتبارهما الرئتين التي تتنفس بهما محافظة تعز .
 
حضر اللقاء وكيل وزارة النقل والمدير التنفيذي لمواني البحر الأحمر. 
عدد القراءات : 1777
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات