احدث الاخبار

الدولة المدنية الحديثة الواقع والطموح في ندوة لمؤسسة صناع التنمية اليوم بصنعاء

الدولة المدنية الحديثة الواقع والطموح في ندوة لمؤسسة صناع التنمية اليوم بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 31-01-2013

 

نظمت مؤسسة صُناع التنمية بأمانة العاصمة صنعاء اليوم ندوة بعنوان "الدولة المدنية الحديثة الواقع والطموح".وفي الافتتاح أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني على ضرورة تعريف كافة شرائح المجتمع بمفاهيم الدولة المدنية الحديثة التي بدأت ملامحها تتشكل منذ قيام الثورات اليمنية وقيام الوحدة اليمنية في الثاني والعشرون من مايو 1990م.
 
ولفت إلى أن الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها الجميع يجب أن يشارك في بنائها كافة أبناء الوطن والأحزاب و التيارات السياسية والمذاهب والطوائف الدينية ومنظمات المجتمع المدني من خلال مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني الذي من شأنه حل كافة القضايا الرئيسية والفرعية .
 
وأشار إلى أن هناك العديد من الصعوبات السياسية والاجتماعية والفكرية ويجب تجاوزها لتحقيق الدولة المدنية الحديث القائمة على العدل والمساواة والأمن والأمان والاستقرار .
من جانبها اشارت رئيسة مؤسسة صناع التنمية بشرى الارياني الى اهمية المرحلة التي يمر بها الوطن ودور الحوار في وضع  اللبنات الاساسية للدولة المدنية الحديثة بدا من الدستور وانتها بالقوانين .
 
 
وقُدمت في الندوة عدد من ورق العمل الورقة  الأولى بعنوان "معوقات بناء الدولة المدنية الحديثة" قدمها رئيس الدائرة السياسية بمركز الدراسات والبحوث اليمني الدكتور عبده البحش ، والثانية بعنوان "الحوار ودوره في تنشيط الاقتصاد" قدمها منصور القليسي والثالثة بعنوان(ماهية الدولة المدنية الحديثة وعلاقتها بالواقع )قدمها الاستاذ حافظ عوبل .
 
حضر الندوة أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان وعضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بالمجلس علي أبو حُليقة ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الحسني وعدد من المعنيين .
 
عدد القراءات : 1707
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات