احدث الاخبار

لأول مرة في اليمن: مؤسسة "هي " تقيم عرضا مسابقاتيا خاصا بتصميم الازياء التراثية اليمنية وعرض ازياء2013 للمصممة السورية(لينا سيف)

لأول مرة في اليمن: مؤسسة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 30-01-2013

 

تقيم مؤسسة "هي للثقافة والابداع وتنمية المرأة" وبرعاية شركة(MTN) يوم غدٍ الخميس العرض المسابقاتي الكبير الخاص بـ"الازياء التراثية اليمنية .. بلمسة عصرية", الذي يعد الاول من نوعه في اليمن .. وذلك تحت شعار: "ازياء اليمن أصالة الماضي وزينة الحاضر والمستقبل".

ووفقا لبلاغ صحفي صادر عن المؤسسة تقلت شبكة السعيدة نيوز  فإن عدد من الفقرات الفنية والمسابقات الثقافية ستتخلل هذا العرض منها مسابقة في مجال تصميم الأزياء الشعبية والتراثية, فضلا عن العروض الخاصة بالأزياء الفنية والتراثية والشعبية التي ستتم من قبل عدد من العارضات الشباب، بالإضافة الى إقامة عرض ازياء خاص  بعبايات وجلابيات وفساتين  مجموعة خريف وصيف 2013  للمصممة  السورية ( لينا سيف ) من  (دار ازياء جولدن بيوتي)  والمعروفة ازياءها بروعتها وتميزها .. كما ستقوم فرقة الفراشة الفنية بأداء مجموعه من الاغاني والرقصات الشعبية اليمنية ..

في حين تؤدي فرقة باليه من (باليه استوديو سندريلا ) تحت اشراف المدربة الروسية (ايرينا  الظاهري) عدد من الرقصات الفنية المتميزة وذلك على مجموعتين المجموعة الاولى خاصة بالصغار والمجموعة الثانية خاصة بالكبار, كما ستقدم عازفة الجيتار (ميثال سعيد) عدد من المقطوعات الموسيقية ..

هذا الى جانب العرض الاساسي في الفعالية والذي سيتم من خلاله اختيار ابرز ثلاثة أعمال متميزة من بين الاعمال المقدمة للعرض - وذلك من قبل اللجنة المتخصصة بهذا الشأن ووفقا لعدد من المعايير المهنية المتعارف عليها في هذا المجال .. كما سيتم في ختام العرض توزيع عدد من الجوائز القيمة للفائزات المشاركات, كما سيتم الى جانب السحب على جوائز قيمه على الحاضرات.

وتتكون لجنة التحكيم من الاستاذة نجيبه الحداد وكيل وزارة الثقافة ,ومن وزارة السياحة الاستاذة فاطمه الحريبي ، ومن جانب تراثي متخصص الدكتورة امة الرزاق جحاف  ومصممة الازياء المعروفة اروى اليعبري.

وتهدف مؤسسة "هي للثقافة والابداع وتنمية المرأة" المؤسسة من خلال هذا العرض الى تنمية القدرات النسائية في مجال تصميم وعرض الأزياء الفنية والتراثية والشعبية, وتعزيز الثقافة الوطنية ذات الصلة بهذا المجال وتجسيد مبادئها وقيمها, ، الى جانب سعيها الى اكتشاف المواهب النسائية المتخصصة في هذا المجال وتشجيعهن على الابداع والابتكار وإبراز الأعمال المتميزة ودعمها وانتشال المبدعات من واقعهن الحالي المتسم بالفردية إلى واقع  اكثر شمولاً وتميزاً القاً وصولا الى تحقيق جملة من الأهداف الوطنية والإنسانية السامية.

و تقام  الفعالية برعاية شركة  MTN     للاتصالات ( راعي ماسي ) وشركة  وتيلييمن   (راعي فضي )و(بنك اليمن والكويت للتجارة والاستثمار - راعي مشارك) -  ومعهد يالي  ( راعي مشارك )  ومجلة عروس اليمن (راعي اعلامي ) كما قدم   المعهد البريطاني –صنعاء  عدد من الدورات المجانيه للحاضرات وقدم اللوزي عدد من التلفونات هدايا  ومملكة النحل يشارك في العرض  بتقديم هدايا للحاضرات   والحفل سيتم بمشاركة  من: (دار ازياء جولدن بيوتي والمصممة السورية لينا سيف), و(استوديو باليه سندريلا  والمدربة الروسية ايرينا الظاهري), و(فرقة الفراشة الفنية) .

هذا ويقام العرض بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والقيادات النسائية, الى جانب مجموعة من زوجات السفراء العرب والأجانب, بالإضافة الى عدد من الناشطات في المجال السياسي والحقوقي والاديبات والاعلاميات وجمع غفير من النساء المهتمات بمجال تصاميم الأزياء النسائية التراثية والفنية .. وذلك في قاعة (بلقيس) - فندق (الفرسان للأجنحة الفندقية) - شارع الخمسين امام (سيتي ستار). 

يذكر أن مؤسسة "هي للثقافة والابداع وتنمية المرأة" هي احدى منظمات المجتمع المدني حديثة النشأة المهتمة بالتنمية الثقافية والابداعية لدى المرأى اليمنية - تسعى للتنمية الثقافية والإبداعية واكتشاف المواهب المتميزة في صفوف النساء ومد يد العون لهن ومساعدتهن لتحويل ما يمتلكن من افكار ورؤى إلى طاقات إنتاجية بناءه تخدم أسرهن والوطن اليمني بشكل عام .. كما تسعى الى إكساب المبدعات من النساء مهارات أخرى وفقاً لهواياتهن وتخصصاتهن, وتوحيد جهودهن في سبيل اقامة انشطة مشتركة تسهم في تعزيز مهاراتهن وقدراتهن وتوسيع معارفهن وخلق جو من التفاهم وتبادل الخبرات فيما بينهن.

عدد القراءات : 2536
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات