احدث الاخبار

" تجنيد الأطفال و الوقاية من الجريمة و زواج الأطفال " يناقش في جلسة برلمان الأطفال

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 29-01-2013

 

يبدأ برلمان الأطفال الاثنين القادم الموافق 4 فبراير جلسته الرابعة تحت شعار "زواج الأطفال – تجنيد الأطفال – الوقاية من الجريمة " وذلك بحضور ممثلين من الحكومة وعدد من المنظمات الدولية حيث سيتم استجواب الجانب الحكومي متمثلا وزارة الدفاع و الداخلية و التربية و التعليم و العدل و الأوقاف و الإعلام  و أمين العاصمة و أنصار الله و منظمة اليونيسف حول تجريم تجنيد الأطفال و زجهم في الصراعات المسلحة و وقاية الأطفال من الجريمة .

كما سيطرح البرلمان عدد من الأسئلة لمعرفة دور وزارة الدفاع في الخطط و الاستراتيجيات بعد زيارة مبعوثة مجلس الأمن حول الوقف الفوري غير المشروط للتجنيد و تسريح من هم مجندين .

وفي الجلسة سيتم التعرف على  دور وزارة التربية و التعليم بالتوعية بمخاطر تزويج الأطفال و مخاطره في المدارس و الحد من العنف في المدارس .

أيضاً دور وزارة الأوقاف في التوعية بقضايا الزواج المبكر عبر المساجد و المرشدين.

كما سيحضر ممثل وزارة الداخلية لمعرفة دورهم في وقاية الأحداث من الوقوع في الجريمة و كيفية تأهيلهم و إدماجهم في المجتمع  و دور الوزارة في إيجاد بيئة حامية للأطفال و دورهم في دعم مراكز الأحداث و تأهيل الأطفال .

على هامش فترة الإنعقاد الرابعة سيتم عمل حملة مناصرة (الأيادي الحمراء) التي تهدف إلى منع تجنيد الأطفال و زجهم في النزاعات المسلحة.

و سيخرج البرلمان في نهاية الجلسة بتوصيات ترفع إلى الجهات المعنية بها مطالبين بتنفيذ ما جاء فيها.

تأتي هذه الجلسة بالشراكة مع منظمة اليونيسف في اليمن.

عدد القراءات : 2302
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات