احدث الاخبار

ملتقى صناع الحياة يختتم مشروع المسرح التفاعلي في بيت الثقافة بصنعاء

  ملتقى صناع الحياة يختتم مشروع المسرح التفاعلي في بيت الثقافة بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)صادق السماوي         التاريخ : 29-01-2013

اختتم ملتقى صناع الحياة اليوم في بيت الثقافة بصنعاء مشروع المسرح التفاعلي المتنقل الذي شمل تنفيذ عروض مسرحية هادفة للمساهمة في الحد من العنف ونشوب الصراعات والنزاعات وتعزيز ثقافة الحوار والقبول بالاخر ودعم المرحلة الانتقالية  استمرت شهرين.

وفي حفل الاختتام أكد وزير الثقافة عبدالله عوبل استعداد وزارة الثقافة لتقديم كافة وسائل الدعم الممكنة لهذه الخطوات الشبابية الرائعة ودعمهم في مختلف البرامج الثقافية ، في سبيل اشراكهم في الحياة العامة وجعلهم شبابا فاعلين في مختلف القضايا المجتمعية .

بدوره أثنى وكيل أمانة العاصمة محمد الوحيشي على الأدوار الثقافية التي يقوم بها الشباب في ملتقى صناع الحياة وبما يعزز دور المسرح التفاعلي مع قضايا المجتمع .

الرئيس الفخري للملتقى حفظ الله الكميم اعتبر هذا المشروع بداية رائعة للشباب لانعاش المسرح التفاعلي وتلمس قضيا المجتمع ، والاسهام في نشر الوعي المجتمعي في مختلف القضايا والموضوعات .

وكان مدير المشروع احمد الواسعي القى كلمة استعرض خلالها العروض المسروحية التي نفذها الملتقى.. مشيراً الى انه تم تنفيذ عشرين عرض مسرحي في مختلف مناطق أمانة العاصمة من خلال استهداف المتواجدين في الحدائق موالمتنزهات والساحات العامة وكذلك الجامعات وذلك بهدف تعزيز قيم الحوار ونبذ العنف والتطرف .

عدد القراءات : 2209
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات