احدث الاخبار

إرادة شباب تدشن مشروعها الأول بصنعاء

إرادة شباب تدشن مشروعها الأول بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 28-01-2013

دشنت جمعية إرادة شباب بالعاصمة صنعاء مشروعها الأول (مشروع تحسين مظهر الحي)  تحت شعار " نظافتي جزء من ثقافتي " حيث قام شباب الجمعية بطلاء ونظافة وإزالة مخلفات البناء في شوارع حي المضلل  بالغمام .

وفي تصريح خاص قال المهندس/ وليد الحدادي منسق المشروع : إن هذا المشروع هو أول مشاريع الجمعية التي تسعى من خلالها إلى تحسين ونظافة الحي والاهتمام به , مضيفا إن هناك مشاريع قادمة وحفل تكريمي لتكريم الشباب المساهمين في إنجاح المشروع الأول .

وأضاف الحدادي أن الجمعية تعمل حاليا بجهود وتمويل ذاتي من أعضائها الشباب وأنها تتطلع إلى دعم الجهات ذات العلاقة لاستكمال مسيرة الجمعية لتنفيذ العديد من المشاريع في الحي ليصبح حيا نموذجيا في أمانة العاصمة.

ويعرف أعضاء الجمعية عن نفسهم بأنهم نخبة من شباب الحي الذي اجتمعوا من مختلف المناطق ومن مختلف الطبقات الاجتماعية والثقافات , يتشاركون في المعاناة وإيجاد الذات والطموح المكسورة والمواهب والقدرات المتعددة والمختلفة المدفونة والخوف من المستقبل المجهول بسب الظروف الاجتماعية الصعبة وضياع وقلة وندرة الأماكن والفعاليات والنشاطات التوعوية والتثقيفية والتعليمية والترفيهية وغيرها الموجهة بالإيجابية لطاقة الشباب نحو بناء حياة أفضل ومجتمع أرقى ودولة أسمى.

ويسعون لتطبيق أخلاق التعاون والمؤاخاة وحب الخير للجميع لتحسين الاوضاع الفكرية والثقافية والاجتماعية  لمن هم في أوضاع معيشية صعبة.

كما يسعون إلى تفعيل دور الشباب في بناء مجتمع منفتح ومتعلم ومثقف وواعي متقيد بالقيم الإسلامية والإنسانية لملئ الفراغات التي يعاني منها الشباب المؤدية إلى طرق الهلاك والاستغلال الفكري التخريبي وملئها بالفعاليات والنشاطات الفكرية والتعليمية والتثقيفية والترفيهية المثمرة نحو الطريق الصحيحة لحياة مثالية.

بالإضافة إلى توفير فرص العمل والأماكن التشغيلية للشباب التي تساعد على تأمين مستقبل أفضل واضمن لهم , لإنشاء بيئة خصبة ,والتخلص والتحرر من العادات القبلية المتعصبة التي تدعو إلى (التخريب والثأر والترهيب...وغيرها).

عدد القراءات : 2434
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات