احدث الاخبار

جسر الأخوة بحجة تبدأ دورة في مجال رفع قدرات السلطة المحلية والقيادات المجتمعية بمديرية الشغادرة

جسر الأخوة بحجة تبدأ دورة في مجال رفع قدرات السلطة المحلية والقيادات المجتمعية بمديرية الشغادرة
اخبار السعيدة - حجه (اليمن)         التاريخ : 28-01-2013

 

بدأت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية للقيادات المجتمعية بمديرية الشغادرة وذلك ضمن مشروع رفع قدرات السلطة المحلية بالمحافظة الذي تنفذه جمعية جسر الأخوة التنموية الخيرية بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "ميبي" على مدى خمسة أيام تحت شعار(نحو سلطة محلية فاعلة) .

وتهدف الدورة إلى رفع مستوى خمسة وعشرين مشاركاً ومشاركة يمثلون (أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية) وكفاءاتهم المؤسسية بما يمكنهم من القدرة على الاستجابة لمشاكل وقضايا التطوير ، إلى جانب زيادة فاعليتهم للتعرف على مصالح الأفراد والقطاعات المختلفة ووضعها العام و اتخاذ قرارات سليمة مواكبة لاحتياجات المجتمع .

كما ستعمل الدورة على تأهيلهم في مجال تصميم المشروعات وإعداد الخطط ومتابعة تنفيذها وتطبيق منهجية المشاركة المجتمعية من أجل تعزيز و ترسيخ مبادئ الشفافية والحكم الرشيد ، وكذا تقديم الدعم الفني اللازم للسلطة المحلية ، وتطبيق مهارات التخطيط الاستراتيجي ومهارات التخطيط بالمشاركة لتحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتهم ،و إعداد وتنفيذ مبادرات لتطوير الأداء في اطار مهام وعمل كل مشارك .

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة الشامي على أهمية الدورة التي تُعد خطوة إيجابية في مسار التنمية الشاملة ، من خلال تأهيل الإنسان الذي يُعد الركيزة الأساسية في العملية التنموية .

ونوه الوكيل الشامي إلى الدور الذي تقوم به جمعية جسر الأخوة في هذا المجال ، داعياً المشاركين إلى الاستفادة من مفردات الدورة وتنفيذها على أرض الواقع ، مؤكداً دعم ومساندة قيادة المحافظة لكافة الخطوات التي تصب في سبيل النهوض بأداء السلطة المحلية التي بدورها ستنعكس على التنمية الشاملة بالمديرية ..

من جانبهما استعرض رئيس الجمعية عبدالخالق العنسي ومدير المشروع بشير صيفان مفردات الدورة وأهدافها ، مشيرين إلى أن مشروع رفع قدرات السلطة المحلية سيتضمن صياغة لمبادرات من قبل المشاركين وتنفيذها خلال فترة عمل المشروع ، كما سيتم تنفيذ دورات مشابهة لباقي المديريات المستهدفة   .

شارك في الدورة مدير عام المديرية طايف شعلان وأمين عام محلي المديرية أحمد الصقر وممثل المديرية بمحلي المحافظة مجاهد سالم وعدد من المسؤولين والمهتمين...

عدد القراءات : 1943
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات