احدث الاخبار

في وقفة احتجاجية امام "يمن نت "اتهموا فيها الحكومة بالفشل،، ناشطون يفجرون ثورة جديدة في صنعاء تطالب بتحرير الإنترنت وتسهيل الوصول إلى شبكة المعلومات

في وقفة احتجاجية امام
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)معاذ راجح         التاريخ : 28-01-2013

 

تظاهر المئات من الناشطين صباح الاحد للمطالبة بتحرير شبكة المعلومات وكسر القيود التي تكبل الوصول إليها  متهمين يمن نت باحتكار الإنترنت المتزامن مع رداءة الخدمات وبطئها المقارن بأسعارها الخيالية  .ونفذ المحتجون اعتصام أمام مقر شركة يمن نت "المشغل الوحيد للنت في اليمن " ووقفة احتجاجية رفعوا خلالها لافتات تنادي بحقوق المواطنين في الاستفادة من تكنلوجي العصر وحقهم المشروع في خدمة تقنية تلبي احتياجاتهم المعرفية والتواصلية .
 
ويتهم الناشطون وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات برفض تطوير خدمة الإنترنت بأثر رجعي رغم ما سيعود من ارباح خيالية في حال تم تطويره ليواكب متطلبات العصر وتقنياته .
 
ويهدف الناشطون في الحملة التي دشنوها اليوم 27"يناير " إلى تحرير شبكة الإنترنت وكسر احتكارها وإلغاء المحدودية في النت نهائياً وتخفيض الأسعار بحيث تناسب دخل الفرد اليمني، وكذا تحسين جودة الانترنت وضمان استمراريته والحد من الانقطاعات المتكررة بشكل نهائي والحد من الحجب العشوائي والمتعمد لمواقع تخدم المواطن.
 
وفي مؤتمر صحفي  جمع المشاركون في الاحتجاج مع مسئولين في يمن نت بمقر الشركة ،  أكد الناشطون رفضهم للأعذار والحجج الواهية التي يختلقها المسؤولين في مؤسسة الاتصالات والوزارة والتي يعلقون عليها اسباب بطئ الإنترنت وردأته مطالبين بفك احتكار الإنترنت وإتاحة المجال للشركات للتنافس على تقديم خدمات أفضل للمواطنين بعد فشل المؤسسة المحتكرة "يمن نت " في تحسين وتسريع الخدمة وخفض اسعارها .
 
وسب الناشطون في فعاليات واحتجاجات مختلفة ستشهدها الأيام القادمة متعهدين بإسقاط ما اسموه "احتكار وتقييد المعلومات " وتحرير شبكة الإنترنت من قيود المسئولين ورادات الخدمة ومحدوديتها .
 
ويتطلع الناشطون اليمنيون على شبكة الإنترنت في مواكبة عصر المعلومات والثورة التي تشهدها تقنية الاتصالات  والخدمات التي ترافقها من  سرعات عالية للرفع والتحميل لمواكبة التقدم التكنولوجي العالمي.
 
وتعتبر خدمة الإنترنت في اليمن من أسوا وابطئ الخدمات على المستوى العالمي حسب مهندسين متخصصين في شبكة المعلومات ، بالإضافة إلى انعدام الدعم الفني الذي يزود المشتركين بالخدمات  بصورة جيدة ،وحسب مطالب الناشطون والتي كان من ابرزها " توسيع الشبكة بأسرع وقت ممكن لتصل إلى كل من يطالب بخدمات الانترنت في أنحاء الجمهورية، وكسر الاحتكار الذي تقوم به يمن نت وأيضاً إلغاء الحظر على الخدمات الصوتية ليتمكن المواطن من إجراء مكالمات رخيصة الثمن.
 
 
عدد القراءات : 2137
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات