احدث الاخبار

تمكين شباب تدشن فعاليات مسابقة "المعرفة أولاُ"

تمكين شباب تدشن فعاليات مسابقة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 28-01-2013

 

 

دشنت مؤسسة تمكين شباب الريف يوم أمس السبت الموافق26/1/2013 فعاليات مسابقة  "المعرفة أولاُ" و التي تأتي ضمن أنشطة مشروع " توعية الشباب بمبادئ الثقافة المدنية".يهدف المشروع إلى تطوير   مفاهيم الشباب حول الثقافة المدنية، وبمنهجية التوعية من خلال الفن ، حيث عملت مؤسسة تمكين شباب الريف على إصدار دليل مبادئ الثقافة المدنية للشباب لغرض التعريف بمفاهيم حقوق الإنسان والمواطنة، وأنواعها وأهدافها وأبعادها وقيمها ، والتعريف بمفهوم الديمقراطية وأركانها ومميزاتها وأنواعها، وأشكال النظم والحكومات في النظام الديمقراطي، بالإضافة إلى التعريف بمفهوم المشاركة وأشكالها وصورها وأنماطها وأهمية مشاركة الشباب في الحياة العامة. وتطوير مفاهيم الشباب حول مبادئ الثقافة المدنية، والمرتكزات الأساسية لبناء الدولة المدنية والتي تشمل: (الدولة، المجتمع، والثقافة).بالإضافة إلى تعريف الشباب بمفاهيم التنمية الشبابية المجتمعية التي تنمي حس المشاركة لديهم في العمل العام. ويقدم الدليل للشباب بطريقة مسابقة تتخللها العديد من الفقرات الفنية والإبداعية والأسئلة الثقافية وتوزيع العديد من الجوائز والمنح الدراسية للغة الانجليزية وغيرها.
 
تستهدف المسابقة ستة تكوينات شبابية وهي ( تحالف أبناء الجنوب ، دائرة الشباب بحزب الوفاق الوطني ، مؤسسة بادر للتنمية ، مبادرة موهوب، مبادرة بصمة شباب، المبادرة الشبابية من أجل الطفولة).
 
حيث وقد بدأت   مرحلة التنافس بين دائرة الشباب بحزب الوفاق الوطني و مبادرة موهوب وقد أسفرت النتائج عن فوز فريق مبادرة موهوب بعشر درجات مقابل تسع درجات لحزب الوفاق الوطني . 
 
كما سيتم تنفيذ بقية المسابقة التي تنفذها المؤسسة على مدى أسبوعا كاملا لتتشمل الفرق التالية: مؤسسة بادر أمام  مبادرة من أجل الطفولة ، و تحالف أبناء الجنوب أمام بصمة شباب  .
 
 وستتم التصفيات  بين الفرق الثلاث الفائزة حتى الوصول إلى نهائي المسابقة التي ستختتم في حضور رسمي وجماهيري كبير الاربعاء القادم.
عدد القراءات : 1987
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات