احدث الاخبار

منظمة اليمن الصحية تكشف عن 374 صنف من الأدوية غير رسمي في الأسواق ...

منظمة اليمن الصحية تكشف عن 374 صنف من الأدوية غير رسمي في الأسواق ...
اخبار السعيدة - متابعة: عبد الهادي ناجي علي         التاريخ : 28-01-2013

 

كشفت منظمة اليمن الصحية عن وجود ما يقارب 374 صنف من الأدوية غير رسمي يتم تداوله في السوق دون الخضوع لفحوصات الجودة والمقاييس وكفاءة تلك الأدوية للاستخدام مما تسبب في الاضرار بصحة مستخدمي تلك الأصناف من الأدوية .

 وقال الدكتور: جلال سعيد محمد الترجمي – رئيس منظمة اليمن الصحية ، أن المنظمة أجرت استبيان في الأسواق المحلية ضمن برنامجها (مصدر دواءك ..يضمن علاجك) حيث تبين لها بعد تفريغ الاستبيان الذي قام به فريق المنظمة ذلك العدد .

 وأشار الترجمي إلى أن منظمة الصحة العالمية ذكرت في تقاريرها أن هناك 40% من الأدوية مهربة وتعتبر مزورة يجب تجنبها وعدم استخدامها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين في أي مكان من الجمهورية اليمنية .

وناشد الترجمي كافة شرائح المجتمع التعاون مع جهود وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية في الإبلاغ عن أي أدوية مهربة وغير مرخصة كما طالب جميع منظمات المجتمع  المدني الملحية والعالمية العمل على نشر الوعي بين الناس وتثقيفهم في معرفة أدويتهم السليمة والصالحة لهم مؤكداً على الدور الكبير الذي يترتب على جميع الجهات بما فيها وسائل الإعلام المختلفة وكافة الشرائح التنويرية في المجتمع من اجل صحة وسلامة المواطن والأجيال .  

عدد القراءات : 3258
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات