احدث الاخبار

رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنيه يلتقي بالوفد الشبابي الإعلامي الزائر لغزة

رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنيه يلتقي بالوفد الشبابي الإعلامي الزائر لغزة
اخبار السعيدة - غزة (فلسطين) اسماعيل البكيلي         التاريخ : 27-01-2013

 

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية بالوفد اليمني الشبابي والإعلامي، والذي يزور غزة، ويقيم فعاليات الأسبوع الثقافي اليمني الفلسطيني الأول، والذي تنظمه رابطة "أنت أولاً" اليمنية. ورحب هنية بالوفد الفني الكبير الذي يزور القطاع، معبراً عن شكره لرابطة انت اولاً المنظمة للفعالية على هذه المبادرة الفريدة والتي تعد الأولى على المستوى العربي، كما أشاد بالثورة اليمنية المباركة وسلميتها.
 
واثنى على دور الفنانين اليمنيين في دعم القضية الفلسطينية وما يقدمه الفن الراقي من رسالة راقية وعراقة الفن اليمني الاصيل.
 
وقامت رئيس رابطة انت اولا بتقديم درع اثري لدولة رئيس الوزراء الفلسطيني، عرفانا من شباب الرابطة لدوره في التعاون مع الوفد في انجاح هذه الفعالية الثقافية الاولى.
 
هذا ويواصل الوفد الزائرة إلى غزة فعاليات احياء الاسبوع الثقافي اليمني الفلسطيني الاول حيث اقيم حفل فني كبير على مسرح رشاد الشوا في قطاع غزة بحضور وزير الشباب والرياضة والثقافة الفلسطيني الاستاذ محمد ابراهيم المدهون وبالتعاون مع بلدية غزة.
 
وفي الحفل القا الوزير كلمة رحب فيها بالوفد اليمني الزائر لأحياء هذه الفعاليات التي تعد الاولى من نوعها عربياً وتسجد عمق الترابط الاخوي بين البلدين وقال المدهون ان التراث اليمني مليئ بالفنون الراقية والرائعة التي تعبر عن عراقة هذه الشعب .
 
كما القاء الاخ اسماعيل البكيلي المسؤول الاعلامي للوفد كلمة اشاد بها بالدور الفاعل لوزارة الثقافة في ترتيب اقامة الفعاليات واللقاء بالمؤسسات الثقافية والادبية والإعلامية.
 
وحيا البكيلي الصمود الاسطوري لأبطال القطاع الذي وقف في وجه آلة القتل والدمار الاسرائيلي.
 
وقدم الفنانين اليمنيين اوبريت خاص مقدم من الرابطة تضامنا مع اهل القطاع نال استحسان الحاضرين كما قدم الشاعر نائف الجماعي قصيدة شعرية تحدثت عن كفاح الشعب الفلسطيني العظيم واختتم الحفل بمسرحية كوميدية رائعة قدمها المبدع الفنان محمد الاضرعي والفنان عبد الكريم الشهاري لم تخلو من النقد اللاذع للحكومات العربية وفي مقدمتها نظام علي صالح .
 
وفي نهاية الفعالية افتتح الاخ وزير الثقافية المعرض الشعبي التراثي اليمني وطاف في اركانه العديد التي تحوي العديد من التراث اليمني والمنتجات والصور السياحية وصور تعبر عن ثورة الشعب الشبابية السلمية .
عدد القراءات : 2034
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات