احدث الاخبار

تحضيرية البترول تدعو الى هبة عمالية لاستعادة الحقوق المنهوبه واجتثاث مراكز الفساد ولصوص الثروه الوطنيه

تحضيرية البترول تدعو الى هبة عمالية  لاستعادة الحقوق المنهوبه واجتثاث مراكز الفساد ولصوص الثروه الوطنيه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-01-2013

 

اكدت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول و المعادن على تائيدها الكامل لكل المطالب المشروعة للموظفين والعاملين في قطاع البترول و قالت بان ما يحدث من سوء ادارة واهدار لحقوق العاملين واستمرار مركز الفساد السابقين في قيادة اهم مفاصل وادارة شركاتها ومؤسساتها يعد كارثة حقيقية ويؤكد على عدم وجود اي جدية في التغير وتحرير هذه المؤسسات الوطنية من براثن الفساد والمفسدين.
 
و طالبت تحضيرية البترول والمعادن الرئيس هادي والوزير دارس بالالتفات لمطالب موظفي وعاملي شركتى صافر وبترومسيله وتنفيذ مطالب العاملين اليمنيين في شركات الخدمات النفطية العاملة من  الباطن مع الشركات الام في حقول النفط والذين بداءت احتجاتهم السلميه منذ اشهر للمطالبة بحقوقهم ومرت بمراحل مختلفة من التصعيد الى ان وصلت للاضراب عن العمل.
 
واشارت تحضيرية البترول الى ان بداء اضراب عمال شركة صافر والعاملين في شركة النفط بمختلف فروعها لا ياتي الا في ذات السياق الحقوقي المطلبي الذي يجب على الجميع الوقوف معه بعيدا عن المصالح الضيقه وهو ياتي في ذات السياق الحقوقي العمالي المطلبي الذي اشعل شرارته عمال الشركات العامله من الباطن مع الشركات الام في حقول النفط وكانت الطليعه ممثلة بعمال شركة انتراكس الخدميه العامله في قطاع 18 و قطاع 5 .
 
وقالت تحضيرية البترول بان اصطفاف القوى الانتهازيه والطفيليه في الشركات والمؤسسات النفطية او في ذلك الكيان الامني الوقح المسمى باتحاد عمال اليمن ضد مصالح العمال وحقوقهم المشروعة لن يثنيهم عن مواصلة احتجاتهم السلميه لانتزاع حقوقهم المشروعة واستعادة كرامتهم وادميتهم التي سلبتها تلك الشركات وحولتهم الى مجرد سخره وعاملين باجرهم اليومي دون ان يكون لهم اي حقوق قانونيه او انسانيه.
 
ودعت عمال مصافي عدن ومارب الى رفع اصواتهم عاليه في وجه طواغيت النهب وديدان وفيران الفساد في منشاتهم , مؤكدة بانه قد حان الوقت لاغلاق ابواب تلك المنشات امام اولئك المفسدين.
 
ودعت تحضيرية البترول جميع العاملين في قطاعى البترول والمعادن الى هبه عماليه حقوقيه لاستعادة الحقوق المنهوبه واجتثاث مراكز الفساد ولصوص الثروه الوطنيه اينما كانوا وطالبت جميع المنظمات الحقوقية والعماليه بالوقوف مع عمال النفط امام بلدوزر الفساد الذي مازال مسيطرا على مفاصل هذا القطاع رغم مرور سنتان من عمر ثورتنا  الشبابية المباركة.
 
وحذرت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول من ان تجاهل احتجاجات العمال واهدار حقوقهم سيؤدي الى توسع الاحتجاجات الى كل العاملين في كل القطاعات النفطية سوء في مارب او شبوة او حضرموت  وهو ما سيؤدي الى توقف انتاج النفط بل وسيؤدي الى شلل كامل في سوق الصناعه النفطية في اليمن.
 
اللجنة التحضيرية لملتقى البترول والمعادن
24/01/2013
عدد القراءات : 2281
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
kimo
كذلك اطلبوا كل مواطن يمني حقه من البترول او التوظيف اصحوا يااهل اليمن خرجالطاغيه والن طالبوا بحقكم فورا لان البترول لكم انتم الشعب