احدث الاخبار

كلية المجتمع بصنعاء تستعد للاحتفاء بتخرج الدفعة الثانية من مشروع التعليم التقني العالي لتخصص بكالوريوس إدارة نظم معلومات الأعمال

كلية المجتمع بصنعاء تستعد للاحتفاء بتخرج الدفعة الثانية من مشروع التعليم التقني العالي لتخصص بكالوريوس إدارة نظم معلومات الأعمال
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-01-2013

 

تستعد كلية المجتمع - صنعاء خلال الشهر القادم للاحتفاء بتخرج الدفعة الثانية من مشروع التعليم التقني العالي لتخصص (إدارة نظم معلومات الأعمال) "دفعة قادة التميُّز" الذي يعتبر أحد البرامج الذي سيعطي مخرجات إدارية و تقنية ماهرة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

حيث أن مشروع التعليم التقني العالي أتى لمواكبة العصر الحديث المتسم بالعولمة وتلبية احتياجات سوق العمل، جدير بالذكر إلى أن الحكومة الهولندية كان لها الدور الأكبر في دعم المشروع حيث تم مؤخراً تدشين المرحلة الثانية من المشروع (في كلية المجتمع صنعاء والمعهد التقني الصناعي في عدن) وذلك عبر أربعة تخصصات مختلفة من ضمنها تخصص إدارة نظم معلومات الأعمال.

وأوضح عميد الكلية - د.عادل هزاع - بأن أهمية هذا التخصص (إدارة نظم معلومات الأعمال) تبرز من خلال سعي المؤسسات والشركات إلى خوض غمار المنافسة عن طريق ضمان توفير إدارة ممنهجة ومعيارية للتعامل مع موارد المعلومات الخاصة. حيث أن إدارة موارد المعلومات هذه الأيام تعد من أبرز الأنشطة والمهام لتحسين أداء المؤسسات والمنظمات والتي لا تقل أهمية عن إدارة الموارد مثل إدارة الموارد البشرية والإدارة المالية، وبالتالي تبرز الحاجه الماسة إلى مثل هذا التخصص كاستجابة إلى الاعتماد المتزايد للشركات والمؤسسات على تكنولوجيا المعلومات بشكل مكثف في قطاع الخدمات.

وفي نفس السياق أوضح رئيس دائرة التعليم التقني العالي - أ.معاذ الزبيري - بأن هذا التخصص يهدف إلى تزويد الطالب بمهارات يتمكن من خلالها من العمل في إدارة نظم معلومات الاعمال وذلك عبر نظام تعليمي حديث يُطبق لأول مره في اليمن من خلال نقل تجربة دولة هولندا الصديقة وبإشراف خبراء منها. حيث أنه تم وضع مواد هذا التخصص لتتناسب واحتياجات سوق العمل المحلية والاقليمية في المجالات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية وسياسات تطوير الاداء في نظم المعلومات لها وصولاً إلى تحقيق الجودة.

وفي جانب إجراءات التجهيز للحفل أوضحت اللجنة التحضيرية للحفل بأن الاستعدادات جارية على قدم وساق من أجل حفل متميّز يليق بدفعة "قادة التميُّز"، وأن الترتيبات جارية على أن يكون من ضمن الحضور عدد من كبار رجال الاعمال والشخصيات الاكاديمية والاجتماعية والسياسية ورؤساء وإداريي بعض الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وذلك رغبة من طلاب الدفعة على الترويج الامثل لتخصصهم ومشاركة هذه الشخصيات لفرحة أبنائهم الطلاب.

وأوضحت كذلك اللجنة التحضيرية بأن اسم الدفعة "قادة التميُّز" كان مستوحى من رغبة الطلاب الخريجين في أن يصنعون بصمتهم المتميّزة من أجل هذا الوطن عاقدين العزم على المشاركة في بناء وطنهم الحبيب بكل مهارة واقتدار متسلحين بعلمهم الذي اكتسبوه خلال فترة دراستهم، واختتموا بأن "كل جهد من أجل الوطن يهون".

عدد القراءات : 2837
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
Wafa
مبروك لاحلا بنات خريجات واحلا قاده