احدث الاخبار

بحضور ممثلي العمال .. مركز اليمن يقف أمام قضايا العمال المنتهكة حقوقهم ..

بحضور ممثلي العمال ..  مركز اليمن يقف أمام قضايا العمال المنتهكة حقوقهم ..
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-01-2013

 

عقد صباح يوم الخميس الموافق 24- يناير -2013م في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان اجتماع ضم ممثلين عن قيادة المركز وممثلين عن العمال الذين تعرضوا لانتهاكات حقوقهم خلال الفترة مابعد حرب 1994م .

 حيث قام الأخ علي اليوسفي – رئيس نقابة العمال المنتهكة حقوقهم بشرح المشكلات والمعاناة  التي تعرض ويعرض لها الآلاف من العمال من جراء بيع مصانعهم ومؤسساتهم وشركاتهم ومعاملهم وتوقيفهم عن العمل واحالتهم للبقاء في مساكنهم .. منوها بالإشادة بالجهود التي يقوم بها المركز في تقديم العون  القانوني لهولاء العمال .. مؤكدا على أهمية مواصلة هذه الجهود من قبل المركز ومكتبه القانوني ..

وأوضح الأخ / محمد قاسم نعمان – رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان  على أهمية  حل مشكلات هولاء العمال الذين تعرضوا لهذه الانتهاكات التي مست حقوقهم الإنسانية والدستورية ومست حقوق أسرهم وأطفالهم وحياتهم.. مما انعكس ذلك أيضا على أوضاعهم الصحية أودت بالكثير منهم إلى الوفاء أو الإمراض المستعصية إضافة إلى الآثار في حياتهم الأسرية  والاجتماعية ..

ونوه إلى قيام المركز بتقديم العون والمساعدة القانونية للعديد من المواطنين والعمال الذين تقدموا بطلب العون والمساعدة القانونية من المركز ، مشيرا إلى أن المركز استطاع خلال الفترة الماضية من حل الكثير من هذه الانتهاكات عبر الاتصالات والمعالجات المباشرة مع جهات الاختصاص الحكومية والقضاء ..

فيما أوضح الأخ / صالح ذبيان مدير المكتب القانوني والمساعدة القانونية بالمركز الجهود التي بذلها المكتب القانوني بالمركز في تقديم العون والمساعدة  القانونية للمواطنين الذين تعرضوا لانتهاكات حقوقهم  وتقدموا إلى المركز لطلب العون والمساعدة القانونية كاافراد أو مجموعات ...

ونوه انه بالنسبة للعمال الذين تعرضوا للانتهاكات بسبب فصلهم او توقيفهم من إعمالهم بسبب إجراءات اقتصادية مست المؤسسات والشركات والمصانع والمعامل ..

والذين قدموا أوراقهم وسندات مظالمهم إلى المكتب القانوني سيتم نقلها إلى المحكمة الإدارية للنظر فيها وسيقوم المركز ومكتبه القانوني بمتابعتها لإصدار الإحكام بشأنها ..

 وقد حضر اللقاء الأخت/ سماح جميل المدير التنفيذي للمشروع الرصد والمساعدة القانونية ..  

عدد القراءات : 2273
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات