احدث الاخبار

"تفاصيل الإجتماع"مجلس محلي حجة يرفض قرارات الحكومة ويقرر تشكيل مليشيات مسلحة لمنع مدير الأمن المعين من ممارسة عمله ومنعه من العودة للمحافظة

اخبار السعيدة - حجه (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 24-01-2013

 

قالت مصادر موثوقة أن اجتماع محافظ حجة علي القيسي بأعضاء السلطة المحلية ،تحول ملاسنات واتهامات بين الأعضاء وسباب وشتم لوزراء حكومة الوفاق الوطني ورئاسة الجمهورية .وفشل محافظ  حجة خلال اجتماع السلطة المحلية  الذي انعقد بمدينة عبس صباح الثلاثاء ، في سحب الثقة عن أمين عام المجلس المحلي في المحافظة أمين القدمي ، إثر اجتماع الأخير باللواء علي محسن الأحمر يوم أمس الأول- حسب اتهام المحافظ وتبريرة لسحب الثقة من الأمين العام   .
 
واضافت المصادر أن المحافظ علي القيسي فشل في إقناع اعضاء المجلس المحلي ،سحب الثقة من أمين عام المجلس ونشب إثر ذلك حالة من الهرج والفوضى سادت الاجتماع  .
 
وحسب المصادر فإن الاجتماع والذي تغيب عنه رئيس لجنة الخدمات محمد الزعكري ورئيس لجنة المالية محمد الجماعي وحضره قيادات في المؤتمر الشعبي ن خارج المجلس ، لم يتطرق لأعمال العنف الذي شهدتها المحافظة وسقط على إثرها جرحى وقتلى في السجن المركزي وجرحى في هجوم مليشيات على إدارة الأمن ، وركز الاجتماع حسب المصادر –حضرت الاجتماع –جم غضبه على رئاسة الجمهورية وحكومة الوفاق وتدخلاتها السافرة في شؤون المحافظة .
 
ووجه المحافظ القيسي بصرف 100الف ريال  كبدل سفر لكل عضو في المجلس من صندوق التحسين و 50ألف ريال شهريا لكل عضو في المجلس لحشد متظاهرين ضد الحكومة في مركز المحافظة .
 
والزم  القيسي من كل عضو في المجلس بتجهيز  15مسلح من كل مديرية للاعتصام  بعاصمة المحافظة .
 
وقال المحافظ القيسي في الاجتماع -بعد ان وجه الإعلاميين بالخروج –والذي انعقد في مبنى مؤسسة المياه في مديرية عبس " الان احنا لوحدنا في المجلس اذا كان الامين العام للمجلس المحلي الشيخ امين القدمي مع السلطة المحلية ومع قراراتها ومع مشاريعها ومع امنها واستقرارها اهلا وسهل به يواصل عملة أمينا عاما اما انه ضد قرارات المجلس وضد مشاريعها وضد امن واستقرار المحافظة لابد من سحب الثقة منة هو الان بينا وهو يدافع عن نفسة".
 
هذا وغادر أمين عام المجلس المحلي في المحافظة فور انتهاء الاجتماع في حين قالت المصادر أن خلافات غادر إثرها عدداً من الأعضاء مستائين من تعامل المحافظ  .
عدد القراءات : 1903
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات