احدث الاخبار

وزعت للمتدربين أجهزة كاشف مدعومة بنسبة 60% اختتام فعاليات برنامج كاشف الأسماك بمحافظة المهرة

وزعت للمتدربين أجهزة كاشف مدعومة بنسبة 60%  اختتام فعاليات برنامج كاشف الأسماك بمحافظة المهرة
اخبار السعيدة - المهرة (اليمن)         التاريخ : 23-01-2013

 

اختتمت مساء أمس الثلاثاء بمدينة سيحوت م/المهرة فعاليات البرنامج التدريبي: تدريب الصيادين على تقنية كاشف الأسماك Fish Finder الذي تموله وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPSفرع المكلا وبتنفيذ معهد الجزيرة للاستشارات والتدريب والدعم الفني.

   وأشار الأستاذ ماهر خان استشاري المشروع لدى الوكالة بأن هذا المشروع يأتي في إطار اهتمام الوكالة في بناء قدرات وتطوير مهارات الصياد التقليدي حيث يستهدف المشروع تدريب 150 صياداً من صيادي الجمعيات السمكية في 4 محافظات : ساحل الحديدة و حضرموت والمهرة وشبوة ، مشيراً أنه قد تم تدريب أكثر من 20 صياداً من مختلف الجمعيات السمكية في ساحل محافظة المهرة ، ووزعت للمتدربين أجهزة كاشف الأسماك مدعومة بنسبة 60% من الوكالة حيث يدفع الصيادون 40 % فقط من قيمة الجهاز.

كما أشار في سياق حديثه أنه تم تدريب عشرة صيادين من صيادي الجمعيات السمكية في دورة تدريب المدربين TOT لكي يقوموا باستمرارية التدريب لغيرهم من الصيادين من مختلف الجمعيات بالمحافظة.

يأتي هذا المشروع بالتعاون مع شريك التدريب مزود الأجهزة مؤسسة صالح عبد الرحيم بامزاحم BMZ(الوكيل المعتمد باليمن لشركة لورانس). وسوف يتم استهداف صيادي الجمعيات السمكية في أرخبيل سقطرى في المرحلة القادمة.

عدد القراءات : 2449
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات